شؤون اسرائيليةمميز

“ريفلين” يكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة

 

تل ابيب – فينيق نيوز – كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، مساء اليوم الاربعاء، زعيم حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.
وسيكون أمام نتنياهو 28 يوما لتشكيل حكومة مع إمكانية تمديد المهلة 14 يوما آخر.
ويأتي تكليف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة عقب فشل المشاورات بينه وبين منافسه الرئيسي في الانتخابات التشريعية الأخيرة، زعيم تحالف “أزرق أبيض” بيني غانتس، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وكانت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست أظهرت تفوق “كاحول لافان” برئاسة غانتس بمقعد واحد ع ؛ حيث حصل على 33 مقعدا، مقابل 32مقعدا.لحزب “الليكود” برئاسة نتنياهو
ولكن 55 من أعضاء الكنيست، أوصوا الرئيس الإسرائيلي بتكليف نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة مقابل 54 أوصوا بتكليف غانتس بهذه المهمة.
ولا يتوقع أن يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضوا على الأقل من أعضاء الكنيست، ولكن المهمة ستكون أصعب بكثير على غانتس، بسبب صغر كتلة الوسط مقارنة مع كتلة اليمين.

يذكر أن بنيامين نتنياهو يترأس حكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ مارس 2009، وهو يواجه 3 ملفات  تتعلق بتهم بالفساد ينتظر مواصلة التحقيق فيها الشهر المقبل. فيما كان فشل في تشكيل حكومة اثر انتخابات نيسان الماضي ما قاد الى اعادتها في ايلول الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock