الرئيسية / عربي / فيديو.. 13 جريحا بانفجارات في معسكر للشرطة الاتحادية في بغداد

فيديو.. 13 جريحا بانفجارات في معسكر للشرطة الاتحادية في بغداد

الخارجية العراقية عزته للاهمال وسفارة واشنطن تطلق صافرات الانذار

بغداد – فينيق نيوز – هزت انفجارات قوية وقعت في معسكر أمني،  مساء اليوم الإثنين، العاصمة العراقية بغداد والمنطقة الخضراء أسفر عن إصابة 13 شخصاً  واضرارا مادية فادحة

ووقعت الانفجارات في معسكر “الصقر” التابع لإدارة الشرطة الاتحادية العراقية، والذي يضم مقرات 4 ألوية من “الحشد الشعبي”، تتبع لقوات “بدر” و”جند الإمام” و”كتائب سيد الشهداء

واتت الانفجارات على مستودعين كبيرين ، وتسببت بإلحاق أضرار مادية كبيرة بعد وصول النيران الناجمة عن الحادث إلى عتاد لواء 14 في “الحشد”.

كما أسفرت الانفجارات عن سقوط صواريخ على أحياء السيدية والبياع والبوعيثة في بغداد.

وتشير المعلومات الأولية، الى ان الانفجارات وقعت نتيجة الإهمال وسوء التخزين للذخيرة والعتاد، وعدم وجود عزل كهربائي، ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.

وكشف مصدر محلي أن السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، أطلقت صافرات الإنذار من الخطر، نتيجة سقوط قذائف الهاون في محيط المنطقة.

وسمع أهالي مناطق الجادرية، والكرادة، وزيونة، والسيدية، والدورة، ومناطق متفرقة أخرى من العاصمة، دوي الانفجار.

وبين حين وأخر تشهد العاصمة بغداد، انفجار أكداس عتاد لفصائل الحشد الشعبي، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وسوء التخزين للمواد الخطرة التي تحتويها المخازن من صواريخ وقذائف.

الداخلية تكشف التفاصيل

من جانبها كشفت وزارة الداخلية العراقية ، عن تفاصيل ما حدث جنوبي العاصمة بغداد، مؤكدة انفجار عتاد داخل معسكر تابع للشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان : إن “انفجاراً وقع داخل كدس للعتاد تابع للشرطة الاتحادية والحشد الشعبي داخل معسكر الصقر جنوبي بغداد”.

وأضاف “الانفجار أسفر عن إصابة 13 شخصاً بينهم اثنان من الشرطة الاتحادية وأربعة من عناصر الحشد الشعبي”، مبيناً ان “الانفجارات كانت قوية وتم السيطرة نوعاً ما على الحريق داخل مخزن العتاد”.

ولفت الناطق باسم الداخلية، إلى أنه “تم نشر آليات للدفاع المدني في المناطق القريبة من المعسكر تحسباً لأي طارئ”، مبيناً أن “الفرق التخصصية ستكون موجودة لتبيان أسباب الحادث”.

شاهد أيضاً

بالصور: العراقيون يدوسون أعلام إسرائيل بيوم القدس العالمي

بغداد – فينيق نيوز – التقطت عدسات المصورين صورا لاعلام  إسرائيل  رسمت على أرصفة وشوارع …

مصطفى الكاظمي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة العراقية

بغداد – فينيق نيوز – ادى الرئيس الحكومة المكلف في العراق، مصطفى الكاظمي، فجر اليوم …

عشرات القتلى والجرحى بهجمات واشتباكات مع مسلحي داعش في العراق

بغداد – فينيق نيوز – أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بسقوط خمسة عناصر من …

%d مدونون معجبون بهذه: