فن

 تشييع النجم القدير عزت أبو عوف بالقاهرة

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعرؤاوي- شيعت الاسرة الفنية المصرية ،عصر اليوم  جثمان النجم الراحل عزت أبو عوف  من مسجد السيدة نفيسة،  حيث أقيمت صلاة الجنازة علي الفقيد،

رافق الجثمان ابنته المخرجه مريم أبو عوف، وزوجته أميرة أبوعوف، مها أبو عوف  التي وصلت مباشرة من مطار القاهرة، ومجموعة من الاصدقاء والاقارب، بجانب الفنان منير مكرم، وخالد عبد الجليل رئيس المصنفات الفنية.

وكانت المنية وافت النجم القدير عزت أبو عوف، فجر اليوم الاثنين عن عمر يناهز ال 71 عاما ، بعد صراع لفترة مع المرض، حيث كان يعاني من مشاكل  فى الكبد والقلب، وكان يتلقى منذ شهر ونصف العلاج فى إحدي مستشفيات منطقة المهندسين.

وقالت مصادر ان الراحل  أصيب بانخفاض في ضغط الدم قبيل أيام من وفاته، نُقل على إثره للعناية المركزة، كما وأجرى في وقت سابق، قسطرة استكشافية أكدت إصابته بانسداد في شريان رئيسي في القلب، وخضع بعدها لجراحة لتغيير هذا الشريان.

ولد أبو عوف في حي الزمالك بوسط القاهرة، في 21 أغسطس عام 1948، وشغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

بداية عزت أبو عوف الفنية كانت مع الموسيقى والتي أصبح من صناعها الكبار، قبل ان ينتقل للتمثيل حيث اقتربت اعماله من 200 عمل ما بين السينما والدراما والمسرح،

وكانت بدايته مع فرقة “الفور إم” التي ساهمت في شهرته بجوار شقيقاته، كما سطع من خلال العديد من البرامج الحوارية التلفزيونية التي استغل خلالها شعبيته الجارفة وسط فناني مصر.

ومن أشهر أعمال عزت أبو عوف “آيس كريم في جليم”، و”طيور الظلام”، و”واحد من الناس”، و”عودة الندلة”، و”عبود على الحدود”، و”بخيت وعديلة 2″، وغيرها.

كما تألق في أعمال تلفزيونية بينها “هوانم جاردن سيتي” و”زيزينيا” و”نصف ربيع الآخر”.

وكان عزت أبو عوف أشار في احتفالات بعيد ميلاده ال  الى صلة قرابة مع  الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب

وقال :”أنا ومحمد عبد الوهاب أقارب كان ابنه متزوج من شقيقة زوجتي لمدة 12 عاما، وكنا أسبوعياً نجتمع فى بيت أحدنا، وكنا نسحر بعالم محمد عبد الوهاب، ووقتها كنا نصور فيلم “الكمين” بطولة فريد شوقى فعرض علينا أن يلحن أغنية داخل الفيلم، وكان من حظى إننى عرفت وتعلمت من الفنان الراقى محمد عبد الوهاب”.

وكان أبو العوف تزوج مديرة أعماله “أميرة” في 2015، عقب وفاة زوجته الأولى “فاطيما”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock