محليات

التنمية الاجتماعية تفتتح مع شركاء دورة تكنولوجيا الحدادة واللحام

رام الله – فينيق نيو – افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة الرؤية العالمية اليوم الأربعاء، دورة تكنولوجيا الحدادة واللحام، وذلك في مركز تأهيل الشبيبة رونالدو التابع للوزارة،

ويستفيد من هذه الدورة المهنية المتخصصة 20 طالبا من ابناء المستفيدين المسجلين على قوائم الوزارة التي صممت الدورة لتلبي احتياجات سوق العمل المحلي

وقالت مدير دائرة المراكز رنا المصري، نبدأ اليوم مع شركائنا هذه الدورة المكثفة، ضمن رؤية موحدة للعمل التكاملي بين المؤسسات الشريكة ولضمان عدم تشتيت الجهود، وضمن التوجهات الاستراتيجية الموحدة لتنمية وتمكين الفئات المهمشة.

واوضحت المصري أن مهارة اللحام والحدادة الحديثة التي سيكتسبها المتدربين، تأتي وفق تطورات التكنولوجيا الحديثة، والتي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني.

وتابعت، نهدف من خلال الدورة والتي تستهدف ابناء العائلات المستفيدة من وزارة التنمية الى الانتقال لعملية الانتاج والاعتماد على الذات، وخصوصا في ظل الطلب على هذه المهنة، التي تشمل الجانبين النظري والعملي والميداني، وسيتم تشغيل المتدربين بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن التدريب الميداني.

ومن جانبه قال منسق برنامج التنمية الاقتصادية في مؤسسة الرؤية العالمية أيمن ياسين، نثمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل في افتتاح هذه الورشة، والتي تستهدف الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15-18 عاما من أبناء المستفيدين والمتسربين منهم من المدارس بحيث يتم ادماجهم بسوق العمل.

موضحا ان الرؤيا العالمية قامت بتوفير ادوات التدريب ، وصندوق ادوات العمل .

وأكد المشرف المهني من الادارة العامة للتدريب في وزارة العمل عبد الله السيلاوي، على التعاون بين الجهات الحكومية في العمل التكاملي الهادف الى التشغيل والتدريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock