Uncategorized

ترامب: المكسيك ستدفع الرسوم اعتبارا من الاثنين إن لم نبرم صفقة

واشنطن – هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة ، المكسيك بأنها ستبدأ دفع الرسوم التجارية بنسبة 5 بالمئة اعتبارا من الاثنين المقبل إن لم يتم التوصل إلى اتفاق بين واشنطن ومكسيكو بشأن المهاجرين.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع “تويتر: “في حال اتفقنا على الصفقة مع المكسيك – وهناك فرصة جيدة لنتمكن من ذلك – سيبدأون بشراء المنتجات الزراعية (الأمريكية) بوتائر عالية فورا”.

وتابع: “وفي حال لم نتمكن من عقد الصفقة ستبدأ المكسيك بدفع الرسوم بنسبة 5 بالمئة يوم الاثنين”!

ودخلت المفاوضات بين الولايات المتحدة والمكسيك حول التجارة وقضية المهاجرين يومها الثالث اليوم الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز إن “موقفنا لا يزال دون تغيير ونحن سنضي قدما بالرسوم”، مشيرة إلى أن “الاجتماعات كانت جيدة لكننا لا نزال نعتزم فرض الرسوم اعتبارا من يوم الاثنين”.

من جهته، أكد الرئيس المكسيكي أندرس مانويل لوبيز أوبرادور أن الحوار مستمر ومن الممكن التوصل إلى الاتفاق، معربا عن تفاؤله بهذا الشأن. لكنه اعتبر أنه من الخطأ بالنسبة لواشنطن أن تربط بين قضية الهجرة والرسوم.

يذكر أن ترامب كان قد هدد المكسيك بفرض رسوم تجارية على بضائعها في حال لم تتخذ إجراءات لاحتواء تدفق المهاجرين من أمريكا الجنوبية والوسطى عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق بشأن المهاجرين، تعتزم إدارة ترامب فرض الرسوم على المكسيك وزيادتها كل شهر حتى تصل إلى 25 بالمئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock