فن

وفاة النجم المصري محمد نجم بعد صراع مع المرض

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – توفي الفنان المصري ونجم الكوميديا الشهير محمد نجم، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ 75 عاما، بعد صراع مع المرض؟

وانتشرت قبل عدة ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي صور محزنة لنجم من داخل العناية المشددة بالمستشفى التي كان يتعالج فيها.

وكان محمد نجم أصيب بجلطة دماغية قبل حوالي أسبوعين أدخل على أثرها إلى أحد مستشفيات الدقي.

وقام وفد من نقابة المهن التمثيلية  على راسه الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة نهال عنبر بزيارته بالمستشفى للإطمئنان عليه وسط تكتم شديد من أسرة الفنان

والفنان محمد نجم اسمه الحقيقي (محمد محمد علي عوض)، ولد العام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ويعد الراحل أحد رواد الكوميديا المسرحية وعرف من خلال الأعمال المسرحية الكوميدية التى قدمها واشتهر  بالأدوار الكوميدية، بخاصة في المسرح، وتفوق في هذا المجال وأنشأ فرقة مسرحية ومسرحا باسمه

وبدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، واستهل مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي، واحترف العمل بالمسرح الكوميدي.

ومن أبرز مسرحياته في بداياته مسرحية “موزة و3 سكاكين” عام 1968، وفي عام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية “حاجة تلخبط”، ومن مسرحياته التي كانت حديث الجماهير واستقرت في التاريخ الكوميدي المسرحي مسرحيات “عش المجانين” و”البلدوزر”، و”اعقل يا مجنون”، و”عبده يتحدى رامبو”، و”النمر” وغيرها الكثير.

رغم تركيز محمد نجم على المسرح، إلا أنه شارك أيضاً في العديد من الأعمال بالسينما، مثل “حكايتي” مع الزمان، و”كيف تخسر مليون جنيه”، و”حياة خطرة”.

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock