الرئيسية / محليات / جلسة نقاش توصي بتبني سياسة إعلامية مع الوزارة تجاه التعليم

جلسة نقاش توصي بتبني سياسة إعلامية مع الوزارة تجاه التعليم

 

IMG_7552

رام الله – فينيق نيوز – عقد الائتلاف التربوي الفلسطيني جلسة نقاش حول السياسات الاعلامية تجاه التعليم في فلسطين، اليوم الأحد في رام الله، بمشاركة مجموعة من الصحفيين والعاملين في الدائرة الإعلامية لوزارة التربية والتعليم، حيث أوصت الجلسة بوضع سياسة اعلامية واضحة للوزارة تحقق أهداف التنمية.

وتحدث في اللقاء مسؤول الدائرة الاعلامية في وزارة التربية ثائر ثابت، والباحث المختص في الشأن التربوي د. خليل نخلة، حيث قام بتسيير الجلسة الصحفي غازي بني عودة.

وقالت أمل البرغوثي منسقة الائتلاف في مركز إبداع المعلم إن الهدف من اللقاء جمع الإعلاميين والتربويين وتفعيل دور الإعلاميين في تبني سياسة اعلامية تجاه التعليم في فلسطين.

وفي حديثه، أكد مسؤول الدائرة الاعلامية للوزارة ثائر ثابت غياب سياسة إعلامية واضحة للوزارة، وقال: على الرغم أن إعلام الوزارة يقتصر على الخبر الصحفي، إلا أن هناك جهود تبذل من أجل التنويع من خلال إنتاج برنامج تلفزيوني وتفعيل الإذاعة المدرسية، وكذلك التركيز على إنتاج القصص الصحفية والتقارير المعمقة.

وأوضح أن وزارة التربية تؤمن بالتشاركية مع المؤسسات الإعلامية، وتسعى لصياغة سياسة إعلامية تحقق أهدافها، وحتى لا يقتصر إعلام الوزارة على خبر العلاقات العامة أو الترويج للوزارة.

وقالت المشاركة في الجلسة إسراء توايهة أن اللقاء وضع يده على نقاط مهمة كالإذاعة المدرسية، من خلال التركيز على الرسالة التي يجب تقدمها، فيما يتوجب على الوزارة متابعة مضمونها.

وأضافت: لقاء مثمر جمع التربية والإعلاميين ووضعهم في نقاش مباشر من اجل تطوير التواصل بينهم من أجل تطوير العمل المشترك في المستقبل”. 

IMG_7534

شاهد أيضاً

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستعد لطرح أربعة برامج جديدة

رأس الخيمة،خاص –  تستعد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، لطرح أربعة برامج …

التربية” تعلن موعد تسليم الشهادات المدرسية وبدء العام الدراسي الجديد

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء،  موعد تسليم الشهادات …

الائتلاف التربوي: إغلاق الاحتلال لمديرية تربية القدس جريمة 

أعلن وقوفه إلى جانب وزارة التربية في تصديها لاستهداف التعليم بالقدس رام الله – فينيق …

%d مدونون معجبون بهذه: