الرئيسية / Uncategorized / ثلاثي برشلوني يقترب من التتويج بالدوريات الكبرى

ثلاثي برشلوني يقترب من التتويج بالدوريات الكبرى

Inter - Roma

برشلونة- فينيق نيوز – القاسم المشترك بين الدوريات الثلاثة الأكبر في أوروبا ممثلاً بإنكلترا وإسبانيا وألمانيا هو ان صدارتها تحتلها فرق يشرف على تدريبها أحد ابناء نادي برشلونة ممن سبق لهم أن لعبوا أو عملوا في ” النيوكامب ” معاً خلال فترة التسعينات و هم الإسبانيان بيب غوارديولا ولويس انريكي و البرتغالي جوزيه موريينو والذين كانوا سوية في برشلونة خلال الفترة من عام 1996 و حتى عام 2000 ، حيث كان غوارديولا و انريكي يلعبان بقميص البلوغرانا بينما كان مورينيو مترجماً لمدرب الفريق الإنكليزي الراحل بوبي روبسون وذلك خلال موسم 1996-1997 ثم لخليفته الهولندي لويس فان جال حتى عام 2000 ، حيث تعلم هؤلاء الثلاثة إبجدايات التدريب في مدرسة البارسا سواء كان ذلك مع الفريق الأول أو الرديف.
البرتغالي جوزيه مورينيو : فالبرتغالي مورينيو الذي استفاد من عمله كمترجم أصبح واحداً من افضل المدربين في العالم ، حيث يشرف حالياً على تدريب نادي تشيلسي للموسم الثاني على التوالي في تجربته الثانية في الملاعب الإنجليزية. و بعد موسم أول مخيب فإن مورينيو يقود البلوز بثبات نحو إستعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الغائب عن الستامفورد بريدج منذ عام 2010، إذ يقود السباق بمفرده و بجدارة منذ إنطلاقة الموسم ، و لغاية الجولة الـ 31 و قبل ” 7 ” جولات عن نهاية المنافسة ، حيث يتصدر البلوز الترتيب العام برصيد ” 70 ” نقطة بفارق ” 7 ” نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه نادي أرسنال .
الإسباني بيب غوارديولا: و في ألمانيا يتصدر الترتيب العام للبندسليغا فريق بايرن ميونيخ الذي يدربه الإسباني غوارديولا أحد أبناء برشلونة لاعباً و مدرباً ، حيث بات البافاري على بعد خطوات لحسم مصير اللقب و الاحتفاظ بتاجه للمرة الرابعة على التوالي و للمرة الثانية مع المدرب غوارديولا . هذا ويبتعد البايرن في الترتيب العام للدوري الألماني برصيد ” 67 ” نقطة بفارق عشر نقاط كاملة عن ملاحقه المباشر فولفسبورغ حتى الجولة السابعة والعشرين من الموسم و قبل سبع جولات عن الختام.

الإسباني لويس إنريكي: و في إسبانيا يتصدر الترتيب العام برشلونة حتى الجولة التاسعة والعشرين برصيد ” 71 ” نقطة و بفارق أربع نقاط عن مطارد الأول وغريمه ريال مدريد. و على عكس الموسم المنصرم حيث كان الجهاز الفني للبارسا تحت أمرة الأرجنتيني تاتا مارتينو فإن الإدارة اختارت هذا الموسم الإستعانة بأحد أبناء النادي ممثلاً في لويس انريكي اللاعب السابق للبلوغرانا من عام 1996 وحتى عام 2004 ، إذ اسندت له مهمة تنفيذ مشروع رياضي جديد يعيد النادي العريق إلى مكانته التي يستحقها كأقوى وأفضل نادٍ في أوروبا و العالم.
الفرنسي لوران بلان : حتى الدوري الفرنسي يتصدره فريق باريس سان جيرمان الذي يدربه أحد اللاعبين السابقين لبرشلونة ، وهو المدافع الفرنسي لوران بلان الذي اقام في النيو كامب موسما واحداُ خلال موسم 1996-1997 ، حيث كان مع مورينيو و غوارديولا و انريكي. غير أن الامور في الليغ الاولى لم تحسم بعد ، ويترقب ان تستمر المنافسة على اشدها حتى النهاية بالنظر إلى الترتيب الحالي حيث يتصدر سان جيرمان و لكن بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر اولمبيك ليون.

شاهد أيضاً

الشرطة تقبض على مشتبه به بـ 18 قضية سرقة بنابلس

نابلس – فينيق نيوز – ألقت الشرطة القبض اليوم على مشتبه به بـ 18 قضية …

الكيلة: 432 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و1022 حالة تعاف

غنام: اغلاق بلدة عبوين  برام الله بعد تسجيل إصابات “كورونا” رام الله – فينيق نيوز …

مستوطنون يعربدون بشمال الضفة والاحتلال يسلم اخطارات هدم

نابلس – فينيق نيوز – احرق مستوطنون، اليوم الخميس، جرافة في قرية عصيرة القبلية جنوب …

%d مدونون معجبون بهذه: