الرئيسية / محليات / تظاهرة ضد ماراثون المستوطنين بالضفة والاحتلال يفتح شارع رام الله نابلس

تظاهرة ضد ماراثون المستوطنين بالضفة والاحتلال يفتح شارع رام الله نابلس

اغلاق

رام الله – فينيق نيوز – فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شارع القدس – نابلس، بعد ساعات من إغلاقه أمام حركة النقل وتنقل الفلسطينيين لتمكين المستوطنين من تنظيم ماراثونا رياضيا بالضفة الغربية المحتلة لمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وأغلقت قوات الاحتلال  بقرار ما يسمى بالإدارة المدنية المنحلة مقطع الشارع بين مديني رام الله و نابلس  من الساعة الخامسة صباحا، وحتى الثانية ظهرا، وأجبرت المواطنين على البحث الى طرق بديلة للتنقل بين شمال ووسط وجنوب الضفة قبل ان تعود وتفتحه عقب انتهاء الماراثون قبل ساعات من الموعد المقرر.

وسبق وقمعت قوات الاحتلال ، اليوم ، تظاهرة احتجاجية على إغلاق الاحتلال الشارع  نظمها نشطاء المقاومة الشعبية  بمشاركة متضامنين دوليين على مدخل قرية ترمسعيا شمال شرق  رام الله ومنعتهم بالقوة من العبور باتجاه نابلس شمالا،

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة إلا أن قوات الاحتلال  اعتدت بالضرب على المتظاهرين الذين وصلوا للتعبير سلميا عن رفض سياسات الاحتلال العنصرية.

وأغلقت قوات  كبيرة من جيش الاحتلال منذ الصباح الشارع ، من مفرق زعترة حتى مفرق مستوطنة “شيلو”، ومنعت المواطنين من التنقل في القرى التي يمر بها الماراثون، الا في حالات الضرورة القصوى والطارئة، او عبر طرق بديلة.

ودعت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس في بيان لها المواطنين الى عدم الالتزام بقرار الاحتلال منع السيارات بالتنقل والمشاركة الفاعلة في مواجهة مخطط الماراثون. والتصدي للمستوطنين وعدم السماح لهم بالمرور، تعبيرا وتجسيدا لرفض الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي وإفرازاته العنصرية والعدوانية وعلى الاحتلال الاستعداد لمواجهة جحيم الغضب .

وقالت اللجنة “ليكن شعارنا أنهم لن يمروا فوق أرضنا لن يمروا وليذهب الاحتلال ومشاريعه البغيضة إلى الجحيم..

وانتشرت قوات كبيرة من جيش وشرطة  الاحتلال على الطريق من مستوطنة “ارائيل” نقطة انطلاق المارثون وحتى حاجز زعتره، وكثفت من تواجدها وإجراءاتها على شارع نابلس- رام الله.

ماراثون

شاهد أيضاً

مستوطنون يعربدون في نابلس والاغوار

نابلس – فينيق نيوز –  أغلق مستوطنون، اليوم الأربعاء، طريق نابلس قلقيلية، قرب مفرق بلدة …

مستوطنون يقتحمون قرية الباذان

نابلس – فينيق نيوز- اقتحم مستوطنون، اليوم الجمعة، منطقة الطواحين في قرية الباذان شمال شرق …

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

ارشيف نابلس – فينيق نيوز – هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالقرب من قرية دوما جنوب …

%d مدونون معجبون بهذه: