الأحد , 27 مايو 2018
الرئيسية / رياضة / 2000 طفل يشاركون الجمعة بماراثون “سوا بنقدر” السابع برام الله

2000 طفل يشاركون الجمعة بماراثون “سوا بنقدر” السابع برام الله

 

رام الله – فينيق نيوز –  تطلق بلدية رام الله، بعد غد الجمعة ، ماراثون مشي الأطفال ” سوا بنقدر ” في نسخته السابعة، تحت شعار ” عمال النظافة … شكرا “.

وتأتي نسخة العام 2018 في ثوب جديد، حيث تتشارك دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية ودائرة الصحة والبيئة في بلدية رام الله برفع شعار (عمال النظافة،،شكرا) ويوحد شعار ماراثون مشي الأطفال ” سوا بنقدر” ويوم النظافة الوطني من أجل تكريس مفاهيم قيمية أساسية في مدينة رام الله.

وينطلق الماراثون الحالي على شكل حملة يتبناها ويروج لها اطفال المدينة، من أجل رفع الوعي حول موضوعة النظافة ودور الجميع كبارا وصغارا فيها ومن أجل تقدير المهنة التي يمارسها عمال النظافة التي تساهم في خلق بيئة صحية ونظيفة وآمنة للجميع، ومن أجل صقل صورتهم في ذهن الأطفال.

ويستهدف الماراثون طلبة مدارس مدينة رام الله من الصف الاول وحتى السادس الاساسي والذين يشاركون فيه من خلال مسارات مختلفة تتلاءم مع أعمارهم، فيما وصل عدد المسجلين للمشاركة  فيه  نحو2000 طالب وطالبة.

وستكون نقاط الانطلاق هذا العام لثلاث مجموعات من قصر الحمراء ومن مدرسة الكلية الاهلية ومن المدرسة الانجيلية الأسقفية العربية لتلتقي جميعها الى ميدان نيلسون مانديلا في الطيرة، حيث سيستلم الاطفال الميداليات وسيشاركون في الفعاليات الفنية.

وكان ماراثون مشي الأطفال قد تبنته بلدية رام الله كنشاط دوري سنوي قبل سنوات، بعد أن تقدمت به مجموعة ناشطة من المجتمع المحلي، التي سعت إلى تنمية حس الانتماء والمواطنة وروح العمل التطوعي المجتمعي.

شاهد أيضاً

الرجوب يهنئ هلال القدس بفوزه بكأس فلسطين‎

رام الله – فينيق نهنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، نادي هلال …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.