اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / 10 شهداء فلسطينيين بقصف مسلحين مخيم النيرب في حلب والسفير عبد الهادي يدين

10 شهداء فلسطينيين بقصف مسلحين مخيم النيرب في حلب والسفير عبد الهادي يدين

دمشق – فينيق نيوز –  أدان مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق السفير أنور عبد الهادي، اليوم الأربعاء، استهداف المجموعات الإرهابية لمخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب بالصواريخ، ما أدى إلى استشهاد 10 بينهم طفلان، واصابة العشرات بجروح.

وقال عبد الهادي أن قيام المجموعات المسلحة بجريمتها بذكرى النكبة تتماشى مع المخطط الصهيوني المستمر للقضاء على حق العودة وتهجير الفلسطينيين، الأمر الذي يدل على ارتباط هذه المجموعات الوثيق مع الكيان وتنفيذ مخططاته الظلامية.

واستنكر عبد الهادي هذا العمل الإجرامي بحق الشعبين السوري والفلسطيني، مؤكدا على الموقف المتضامن مع الشقيقة سورية، نحو القضاء على الإرهاب.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا  قالت ان ستة مدنيين بينهم طفلان وأصيب أربعة عشر آخرون جراء اعتداءات مجموعات إرهابية بعدد من الصواريخ على مخيم النيرب في حلب في خرق جديد لمناطق خفض التصعيد.

وقال مصدر عسكرى لـ سانا: ان و في خرق فاضح لمناطق خفض التصعيد قامت المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف مخيم النيرب في حلب بعدد من الصواريخ ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين بينهم طفلان وجرح 14 آخرين من سكان المخيم.

ونقلت سانا  عن مراسلها أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف حلب الغربي والجنوبي الغربي اعتدت بـ 4 قذائف صاروخية على منازل المواطنين في مخيم النيرب الواقع إلى الجنوب الشرقي من المدينة ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات. أنه “تم نقل الجرحى إلى مشفيى الرازي والجامعة في مدينة حلب حيث قدمت لهم الإسعافات والعلاج اللازم”.

وتنتشر في الريف الغربي والجنوبي الغربي لمحافظة حلب مجموعات إرهابية تتبع في أغلبها لتنظيم جبهة النصرة وتعتدي على الأحياء السكنية في المدينة والقرى والبلدات الآمنة المجاورة ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.

من جانبها، قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن 9 لاجئين بينهم 4 أطفال استشهدوا نتيجة تعرض مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب شمال سوريا للقصف بأربعة صواريخ موجهة، مصدرها قوات المعارضة السورية المسلحة غربي مدينة حلب.

ويقع مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين جنوب شرق مدينة حلب في سوريا، ويعتبر أكبر مخيم للفلسطينيين في سوريا بعد مخيم اليرموك في دمشق. أقيم هذا المخيم بعد عام 1948 إبان طرد إسرائيل  الفلسطينيين من أراضيهم. يبلغ عدد السكان فيه حوالي 40000 نسمة.

شاهد أيضاً

النضال الشعبي بسوريا تحيي الانطلاقة في خان دنون

دمشق – فينيق نيوز – احيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى الـ52 لانطلاقتها بحفل استقبال …

هجوم على فندق بالصومال خلال اجتماع شيوخ ونواب

مقديشو – فينيق نيوز – نفذ مسلحون هجوما بتفجير سيارة مفخخة وإطلاق نيران استهدف فندقا …

بالصور: البيرة تدشن نصب تذكاري لشهداء الحركة الرياضية

البيرة – فينيق نيوز – دشّنت بلدية البيرة، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الاثنين، نصبًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *