مجدلاني:اسرئيل انهت اتفاق اسلو فعليا ودعوات قادتها لالغائه “سخيفة”

نائل موسى
نائل موسى 7 يوليو، 2018
Updated 2018/07/07 at 7:33 مساءً

 

 النضال الشعبي تبدأ تحضيرات الانطلاقة 51

 

رام الله – فينيق نيوز – اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.احمد مجدلاني مطالبة وزراء ومسؤولون إسرائيليون، بالعمل على إلغاء اتفاق أوسلو مع الفلسطينيين، بأنه دعوات “سخيفة” ، موضحا ان اتفاق اوسلو والمرحلة الانتقالية  أنهتها حكومة الاحتلال، عبر اجراءاتها على الأرض وبشراكة امريكية واضحة .

وقال د. مجدلاني خلال ترأسه اليوم السبت اجتماع لكافة فروع الضفة الغربية في مكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله ، تحضيرا لفعاليات الذكرى 51 لانطلاقة الجبهة التي تصادف يوم الاحد الخامس عشر من تموز، أن مسيرة النضال مستمرة حتى اقامة الدولة بعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال .

وأضاف د. مجدلاني حكومة نتنياهو وإدارة ترامب بدأت فعليا وبشكل جدي في تنفيذ المسلسل القديم الجديد، فيما يتعلق بالحصار الاقتصادي في محاولة لتمرير ما تسمى صفقة القرن ، وعبر الضغط على بعض الدول كما فعلت استراليا بوقف المساعدات للسلطة ، وكذلك مع بدأ تنفيذ اوسع مخطط استيطاني لتنفيذ ما يسمى E1 ، فمعركة الخان الاحمر هي البداية نحو ذلك .

وتابع  لا بد من اتخاذ خطوات فعلية وملموسة على طريق انهاء المرحلة الانتقالية بكل ما حملته من التزامات ولن نبقى الطرف الوحيد الملتزم بها.

وأكد د. مجدلاني على اهمية التمسك بالقرار الوطني المستقل الذي قدمت من أجله منظمة التحرير الفلسطينية بكافة فصائلها الوطنية آلاف الشهداء، وأن الصمود السياسي في مواجهة الضغوط والابتزاز هي بطي صفحة الانقسام لتكون أول الخطوات لمواجهة المشروع التصفوي الأمريكي (صفقة القرن ).

أكد د. احمد مجدلاني، أن الجبهة تقدم الشأن الوطني العام على الشأن الحزبي الخاص، والدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل لأنه ضمانة لتحقيق أهدافنا الوطنية، مشيرا أن الجبهة وهي تحيي ذكرى انطلاقتها 51، التي سوف تكون بين جماهير شعبنا، ستبقى وفية لدماء الشهداء .

والى ذلك قال د. مجدلاني ان التماس الاحتلال بوقف الهدم في الخان الاحمر ، جاء نتيجة تضحيات ابناء شعبنا الذين كانوا مثالا للتصدي للغطرسة وآلة البطش الاحتلالية، وهذا تأكيد اخر على أن شعبنا قادرا على الانتصار ، فأراضي الدولة الفلسطينية لن تطالها يد الاحتلال بصمود ابناء شعبنا وتحديهم.

وقال د. مجدلاني أن دولة تخاف من ناشط ومتضامن سويدي وتمنعه من الدخول إلى دولة فلسطين ، تمثل ابشع الجرائم ضد الانسانية ، وتظهر مدى التطرف والعنصرية ، وأن محاكمة الاحتلال في المحاكم الدولية باتت امرا قريبا ، فالمكان الطبيعي للقتلة هو المحاكم الدولية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *