“حماس” تعلق على اتهام نتنياهو بالفساد

نائل موسى
نائل موسى 23 نوفمبر، 2019
Updated 2019/11/23 at 8:34 مساءً

غزة – فينيق نيوز – أشادت حركة “حماس” بقرار النيابة الإسرائيلية توجيه اتهامات رسميا إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ثلاث قضايا فساد.

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تأكيده للصحفيين في رفح اليوم السبت أن اتهام نتنياهو يرفع الروح المعنوية للفلسطينيين ويشجعهم على إظهار مزيد من الصمود، مضيفا أن توجيه اتهامات إلى رئيس وزراء إسرائيل يستدعى مقاومة سياسية وعسكرية أكثر.

هنية  كان يتحدث خلال وضع حجر الاساس لمستشفى رفح  موضحا ان الجهود استمرت من عدة جهات على رأسها وزارة الصحة وحراك الجماهير من رفح الى ان وصلنا الى هذه اللحظة.

وقال انه تلقى قبل سنوات وعود من دول عربية وإقليمية لتمويل مستشفى رفح والبالغة نحو 20 مليون دولار، مشيرا الى ان الظروف السياسية اعاقت بناء المشروع.

وأشاد هنية بصمود مدينة رفح، مضيفا أنها “كانت شفاء للصدور والقلوب من خلال أسر جندي اسرائيلي لسنوات طويلة”.

واكد ان المرحلة الاولى لبناء المستشفى تصل الى نحو سبعة ملايين دولار ستواصل حماس ومعها اهالي رفح العمل لانجازها على مساحة اربعين دونما، آملا ان تتسع الى خمسين دونما.

وقال اننا نسير في استراتيجية البناء واستراتيجية التحرير في وقت واحد.

وأضاف” لا يسعني الا ان اوجه التحية والفخر لوزارة الصحة بطواقمها الصحية التي تعمل في ظل الحصار.

ووعد هنية بالاستمرار بالعمل حتى يكتمل البناء، مشيرا الى انه تحدث مع قطر وتركيا في احتياجات قطاع غزة الصحية.

ووجه هنية نداء للدول العربية والصديقة للمساهمة في انجاز المستشفى.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم على صفحته في “فيسبوك” اليوم، تعقيبا على اتهام نتنياهو، أن قيادة إسرائيل قامت بـ”أكبر عملية فساد في التاريخ”، محملا إسرائيل المسؤولية عن نهب مقدرات الشعب الفلسطيني وتزوير وقائع التاريخ وممارسة العنصرية ضد المواطنين العرب ومخالفة القانون الدولي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *