“ثانوية كفرعين” تحيي المناسبات الوطنية بيوم مفتوح

نائل موسى
نائل موسى 22 أبريل، 2015
Updated 2015/04/22 at 3:38 مساءً

214
رام الله – فينيق نيوز – نظمت مدرسة بنات كفرعين الثانوية المختلطة، اليوم، يوماً مفتوحاً تضمن نشاطات والفعاليات فنية وثقافية جسدت إبداعات الطلبة وانجازاتهم.
وحضر الفعاليات ممثلون عن مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، ومجلس أولياء الأمور والمؤسسات والفعاليات المجتمعية بالقرية.
وقلت حلوة عرار مديرة المدرسة أن الفعالية جاءت بهدف إحياء المناسبات التي صادفت هذا الشهر لاسيما يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد خليل الوزير “أبو جهاد”، موضحة أن النشاط يندرج في سياق توجه المدرسة؛ لتعزيز روح الانتماء لدى الطلبة وغرس القيم الوطنية والإنسانية في نفوسهم، وإشراك المجتمع المحلي لخدمة العملية التعليمية التعلمية وتحسين البيئة المدرسية.
وتخلل اليوم عرض مسرحيات تربوية ركزت على دور النساء في تطوير المجتمعات المحلية والتسلح بالتعليم والمعرفة، وفقرات غنائية وتراثية عبرت عن هموم الشعب الفلسطيني وتضحياته خاصة تلك التي توثق معاناة الأسرى داخل المعتقلات الاسرائيلية.
وألقت طالبات كلمات نقلن من خلالها تحياتهن لأسرى القرية والأسرى الأطفال القاصرين داخل المعتقلات، وكلمات حملت رسائل ومضامين سلطت الضوء على التعليم في تنمية المجتمعات ومحاربة التهميش والجهل.
وفي ختام الفعالية تجول المشاركون داخل المعرض، الذي اشتمل على العديد من الوسائل التعليمية التي تخدم الطالب والمنهاج من إعداد الطالبات وإشراف معلماتهن بالاعتماد على خامات البيئة المحلية وتوظيف الطاقات الإبداعية الملهمة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *