بالصور: الرئيس الإيطالي يزور بأريحا  قصر هشام واجمل واكبر لوحة فسيفساء في العالم

نائل موسى
نائل موسى 1 نوفمبر، 2016
Updated 2016/11/01 at 7:08 مساءً
 alahayat-5

أريحا – فينيق نيوز – افتتح  الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، مساء اليوم الثلاثاء، مركز الفسيفساء وزار قصر هشام بن عبد الملك في مدينة أريحا

وكان في استقبال الرئيس ماتاريلا، لدى وصوله لقصر هشام، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ووزيرة السياحة والآثار رولى معايعة، وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة.

وتجول الرئيس الإيطالي برفقة عدد من مساعديه، والقنصل الإيطالي العام في القدس، ومديرة مؤسسة حماية الأراضي المقدسة (ATS) كارلا بنيلي، في أرجاء قصر هشام.

واستهل زيارته بالاطلاع على نجمة قصر هشام الأموية، وأطلعه خبراء الآثار، ومدير عام السياحة والآثار في أريحا إياد حمدان على أهمية هذا المعلم، وعلى أكبر أرضية فسيفساء في العالم والتي تضم ملايين أحجار الفسيفساء، بعد أن افتتحت مؤخرا في القصر.

واطلع الرئيس الإيطالي على لوحة الفسيفساء الأجمل في العالم وهي “شجرة الحياة” داخل أروقة قصر هشام الأثري، وقبل مغادرة قصر هشام، استعرض الرئيس الإيطالي مجموعة من الضباط الإيطاليين العاملين ضمن الشرطة الأوروبية في فلسطين والمشرفين على تدريب الشرطة الفلسطينية وتحدث إليهم.

وتوجه ماتاريلا إلى مركز فسيفساء أريحا، وافتتح المركز وهو عبارة عن مؤسسة غير ربحية تدرب طلبة على صناعة الفسيفساء، وقدم له رئيس المركز أسامة حمدان، هدية تذكارية مصنوعة من فسيفساء فلسطين.

بدورها، قالت معايعة: إن زيارة الرئيس الإيطالي لفلسطين هي تأكيد على العلاقات المميزة بين فلسطين وأريحا، وستسهم زيارته إلى بيت لحم وأريحا في زيادة عدد السياح القادمين من إيطاليا إلى فلسطين.

ولفتت إلى أن زيارة قصر هشام يسهم في تعريف العالم بأهمية قصر هشام، وسيرى السائح القادم للقصر أكبر لوحة فسيساء في فلسطين، وعلى التراث والآثار الفلسطينية.

من جانبه، قال الفتياني: إن الزيارة ستسهم في الترويج للسياحة في فلسطين، وأريحا كانت محطة من محطات التعاون بين فلسطين وإيطاليا، خاصة في مجال السياحة والبحث عن آثار وتحديدا في قصر هشام، حيث أسهمت إيطاليا بتدريب الكادر الفني الذي يقوم بأعمال الترميم للفسيفساء.

alahayat-7 alahayat-2 alahayat-8

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *