البريد الفلسطيني يحتفل باليوم العالمي للبريد

نائل موسى
نائل موسى 9 أكتوبر، 2019
Updated 2019/10/09 at 6:55 مساءً

رام الله – فينيق نيوز – احتفل البريد الفلسطيني، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للبريد، الذي يصادف التاسع من أكتوبر من كل عام، ويتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي عام 1874.

ونظم البريد الفلسطيني بهذه المناسبة عدة فعاليات في كافة المكاتب الرئيسية والفرعية في مختلف محافظات الوطن، والتي بدأت بتوجه عدد من طلاب المدارس لمكاتب البريد وتقديم شرح واف للطلاب حول آلية عمل البريد واقسامه وتوزيع بروشورات خاصة بالبريد، وتوج البريد هذه المناسبة بختم خاص لجميع الرسائل الواردة تحمل شعار اليوم العالمي للبريد.

وقال القائم بأعمال مدير عام البريد خضر قب، إن البريد الفلسطيني أحد رموز السيادة الوطنية، التي نرسل من خلاله رسالة للعالم أننا هنا، وعنواننا الدائم فلسطين، وكشف عن استقبال البريد لما يزيد عن نصف مليون مادة بريدية من الخارج منذ بداية عام 2019.

وأوضح أن من ضمن المواد البريدية ما يعادل 190 ألف مادة بريدية مسجلة و340 ألف مصنف ضمن البريد العادي “لا يحمل رقم تتّبع” واردة من الخارج، اضافة الى ما يزيد عن 240 ارسالية “شحنة بريدية” صادرة من خلال مطار الملكة علياء في الأردن.

وأكد أن البريد الفلسطيني يضم 350 موظفاً وهو أكبر الإدارات التابعة لوزارة الاتصالات، ويتم العمل وبشكل حثيث لتطويره وأتمتة خدماته وأنه وبفضل دعم الحكومة يجري العمل على صيانة وتأهيل مكاتب البريد والعمل على افتتاح أخرى، كما تم تطوير وسائل النقل في البريد لضمان وصول البريد بحالة جيدة وفي الوقت المناسب وللتخفيف من الضغط على سعاة البريد.

وتناول قب ابرز التحديات التي تواجه البريد في فلسطين، لا سيما المعيقات الاسرائيلية ومنها احتجاز جزء من البريد القادم لفلسطين، وعدم تحويل النفقات الختامية عن البريد الوارد والتي هي حق للبريد الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *