اعتقال مقربين من نتنياهو في إطار قضية فساد جديدة

نائل موسى
نائل موسى 20 فبراير، 2018
Updated 2018/02/20 at 3:37 مساءً

65236291

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال اثنين من المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اطار تحقيق جديد بتهم فساد، كما اعتقلت خمسة موظفين كبار في مجموعة بيزك للاتصالات.

وتأتي التوقيفات بعد اعلان الشرطة الأسبوع الماضي انها أوصت رسميا القضاء بتوجيه تهم الفساد والاحتيال واستغلال الثقة الى نتنياهو، والقرار الآن بيد النائب العام .

وتم اعتقال نير حيفيتز، وهو متحدث سابق باسم عائلة نتنياهو، وشلومو فيلبر وهو مقرب من نتنياهو عينه رئيس الوزراء في منصب مدير وزارة الاعلام.

والمعتقلون الاخرون هم شاؤول ايلوفيتش الذي يملك الحصة المسيطرة في شركة بيزك، واثنان من أفراد عائلته ومديران في الشركة.

وتشتبه الشرطة في أن ايلوفيتش حصل على تنازلات في مجال الاعمال مقابل حصول نتنياهو على تغطية ايجابية في موقع “والا” الاخباري الالكتروني الذي يملكه ايلوفيتش.

وقالت الشرطة الثلاثاء “في اطار التحقيق، تراكمت الشكوك حول الجنايات المتعلقة بالأخلاق والاحتيال وغسيل الاموال والاوراق المالية، التي ارتكبت على مدى فترات طويلة من الزمن، وبشكل متكرر ومنهجي في اطار العلاقات بين المديرين التنفيذيين في شركة بيزك والموظفين الحكوميين وشركائهم”.

ويخضع ايلوفيتش ايضا للتحقيق بسبب صفقة دمج بيزك مع شركة “يس” التلفزيونية والتي جعلته يحقق مكاسب بعشرات ملايين الدولارات.

ولم يتم تسمية نتانياهو كمشتبه في قضية بيزك، لكن متحدثا باسم عائلته أعلن معلقا على تقارير وسائل الاعلام أن القضية “مجرد تحقيق فارغ آخر” لن يكشف عن اي شيء.

وتثير توصيات الشرطة شكوكا حول استمرار عمل حكومة نتانياهو الذي يحكم منذ عام 2009، بعد فترة أولى على راس الحكومة بين عامي 1996 و1999.

 

An illinois rail-splitter emerges in 1858, senator stephen douglas’ term was http://overnightessay.co.uk about to expire, and against him was republican abraham lincoln
Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *