اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / وقف بيع 3 تماثيل للرئيس الراحل جمال عبد الناصر

وقف بيع 3 تماثيل للرئيس الراحل جمال عبد الناصر

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أوقفت وزارة قطاع الأعمال في مصر، مزادا تابعا لها لبيع 3 تماثيل من النحاس للرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وذلك تقديرا لجهوده وتأثيره في تاريخ مصر الحديث.

وقالت الوزارة، في بيان صادر ، اليوم الجمعة، إنه “في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام شركة النقل المباشر عرض ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر للبيع في مزاد، وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للنقل البحري والبري بوقف إجراءات هذا المزاد من منطلق حرص الوزارة على ثروة مصر التراثية، وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر”.

وأضاف البيان: “في هذا الإطار، وجه الوزير الشركة القابضة بالتحفظ على تماثيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة، وإهدائها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة أثرت في تاريخ مصر الحديث”.

وكانت إجراءات بيع هذه التماثيل التذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر ستتم  في مزاد بالمظاريف المغلقة.

يشار إلى أن شركة النقل المباشر خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981 وغير تابعة للوزارة، حيث تم بيعها لاتحاد العاملين بها منذ عام 1997، وعلى الرغم من ذلك قامت الشركة القابضة بمساندة الشركة بعد تعثرها لفترة طويلة. وكان وجه وزير قطاع الأعمال باستعادة الشركة مع أربع شركات مثيلة لها لتطويرها في أعمال نقل البضائع ضمن أنشطة الشركة القابضة للنقل البري والبحري.

وكان طالب عضو مجلس النواب، الإعلامي مصطفى بكري، بالتحقيق في بيع 3 تماثيل لتذكارية لرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبر الإنترنت.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أن المعلن قال إن هذه التماثيل يزن الواحد منها حوالي 84 كيلوجرام بارتفاع 48 سم وترك اسم ورقم تليفون شركة المزادات.

وأضاف، هذا الأمر غير ظريف مطالبا من الجهات الأمنية والرقابية سرعة التحقق من هذا الإعلان وعن طبيعة هذه التماثيل وكيف يتم بيعها بهذه الطريقة.

 

 

شاهد أيضاً

القاهرة تطالب السعودية بحذف مشهد تمثيلي “مسيء” لجمال عبد الناصر

القاهرة – فينيق مصري- طلب رئيس المجلس لأعلى للإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، من …

صيدم يفتتح في غزة مدرسة جمال عبد الناصر بعد إعادة بنائها

   شارك في فعاليات يوم شبكات الشباب المتوسطي غزة – فينيق نيوز – – افتتح …

الشوباشي: عبد الناصر زعيم مازالت صوره ترفع  في الأحداث الكبرى

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – شنت الكاتبة فريدة الشوباشى هجومًا حادًا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *