اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / وقع تمارس بمركبة إسراء فأطلق عليها الاحتلال بتهمة تفجير سيارة

وقع تمارس بمركبة إسراء فأطلق عليها الاحتلال بتهمة تفجير سيارة

download
القدس – فينيق نيوز – فندت صور وروايات شهود عيان ,مزاعم شرطة الاحتلال عن محلولة الفلسطينية إسراء محمد جعابيص “31 عاما”من جبل المكبّر جنوب شرق القدس المحتلة تفجير سيارة مفخخة صباح اليوم بقوات الاحتلال على حاجز الزعيم العسكري شرق المدينة.
وكانت شرطة الاحتلال زعمت إن شرطيا أصيب اثر محاولة تفجير مركبة نفذتها فتاة فلسطينية في مستوطنة “معاليه ادوميم” شرق مدينة القدس المحتلة في أول عملية من هذا النوع منذ سنوات؟!.
وزعمت الشرطة ان “افراد الشرطة اشتبهوا بمركبة تقودها سائقة فأمورها بالتوقف ، ولدى تقدم شرطي صرخت الفتاة “الله أكبر” وفجرت عبوة ما ادى الى إصابتها بجراح بالغة والشرطي بجراح طفيفة” معربه عن تخوف الأمن من ان خلية غير منظّمة تقف خلف السيارة “المفخخة”؟!.
وتظهر صور سيارة الفتاة عقب الحادث عدم تحطم الزجاج جراء انفجار العبوة المزعومة وعدم اصابة المركبة باضرار تذكر.

ونفت العائلة مزاعم شرطة الاحتلال التي تدّعي تفجير ابنتها لعبوة ناسفة على حاجز (الزعيم)، قبل فتح النيران صوبها وإصابتها بجروح وُصفت بأنها بليغة”.
وقالت العائلة: “إن ابنتها إسراء كانت في مدينة أريحا (حيث تقطن) منذ أمس، ولم يكن معها أي طفل بالسيارة حسب ما ادّعاه الاحتلال، وما حدث عند الحاجز يتمثّل بمجرّد عطل في مركبتها فقط”.
واوردت وسائل علام فلسطينية افادة سائق حافلة إسرائيلية وهو فلسطيني وشاهد على الحدث، “بأن مركبة المواطنة جعابيص كانت تمشي في مسلك الحافلات عن طريق الخطأ، وحينما أوقفتها شرطة الاحتلال لمخالفتها حاولت تغيير المسلك، غير أن عطلا أصاب مركبتها، ما أدى إلى اشتعال جزء منها”
وقال شهود عيان ان السيدة كانت تصطخب طفلها معها في السيارة عندما وقع داخلها ما بدا انه تماس كهربائي على بعد نحو 300 من الحاجز تسبب اشتعال نيران خفيفة داخلها، تسبب باصابة السيدة بحالة من الهلع وأخذت بالصراخ. فيما انفجرت (حقيبة الأمان) عند المقود، وخرج منها رذاذ أبيض ظهر في الصور.
وأضاف الشاهد ان دورية من شرطة الاحتلال هرعت الى مكان ومنعت السيدة وطفلها من الخروج، وأغلقت مكان الحادث، والمنطقة المحيطة ونقلت الفتاة للتحقيق لدى جهاز الشاباك”.

شرطي اسرائيلي
وروي الشرطي الاسرائيلي الذي اصيب في الحادث ، لوسائل اعلام عبرية تسلسل الاحداث قائلا :” فور وصول قوات شرطة لتقديم المساعدة الطبية لي ، اشهروا السلاح وطلبت منهم عدم اطلاق النار ، كون منفذة العملية سقطت على الارض ولا تشكل اي خطر”.
وتابع كنت ارتدي واقي الرصاص ، ووصلت سيدة مع سيارتها وقلت لها انك ترتكبين مخالفة مرور ، ولكنها لم تفهم عما اتحدث ، وتحدثت الي باللغة العربية ، وفجأة قالت الله اكبر ، الله اكبر ، عندها شاهدت دخانا يتصاعد من السيارة ، واعتقدت ان شيئا ما حرق في السيارة واردت جلب طفاية لاخماد النار في السيارة معتقدا انه شيء في ولاعة السيارة او شيء من هذا القبيل وفجأة حدث الانفجار؟!.
اللواء الضميري .. ينفي

ونفى الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، مساء اليوم الأحد، نفيا قاطعا الرواية الإسرائيلية المزعومة التي ادعت فيها إسرائيل أن سيارة مفخخة كانت تقودها سيدة فلسطينية انفجرت على حاجز عسكري إسرائيلي شرقي القدس صباح اليوم، وذلك تبريراً لإطلاق النار عليها.
وأكدت الرواية الرسمية الفلسطينية أنه بعد التحقق، فإن حقيقة ما تم هو أن الشرطة الإسرائيلية اعترضت السيارة وحال توقفها بشكل مفاجئ انفلت البالون الهوائي الموجود في المقود، وهو ما اعتبرته مبررا وذريعة لإطلاق النار على السيدة عندما حاولت النزول من السيارة وإصابتها بجروح خطيرة، ولذلك فبركت الشرطة الإسرائيلية روايتها الكاذبة والمضللة كما حدث في مرات سابقة ومتعددة.
ــــــ

شاهد أيضاً

مستوطنون: الفلسطيني المتهم باغتصاب الطفلة بريء ورواية الشرطة متناقضة ومفبركة

في ظل التناقضات التي كشفت عنها التحقيقات في رواية نيابة وشرطة الاحتلال الاسرائيلي، تقرر مساء …

“ماحش” تغلق التحقيق في اعتداء الشرطة على النائب عودة

الناصرة – فينيق نيوز – أوصت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحش) بإغلاق ملف التحقيق …

قتيلان بتفجير قرب مقر منظمة انسانية في ادلب

  دمشق – فينيق نيوز- قتل شخصان على الاقل بتفجير سيارة مفخخة، اليوم الخميس، امام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *