اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي / واشنطن ترسل مشفى حربيا بحريا إلى الخليج

واشنطن ترسل مشفى حربيا بحريا إلى الخليج

واشنطن  – فينيق نيوز –  وصل المستشفى الحربي البحري الأمريكي “Mercy-class” إلى مياه الخليج، وهو مخصص لتوفير رعاية الطوارئ والاستشفاء، للقوات الأمريكية المقاتلة والقريبة من مسرح العمليات.

وتحتوي السفينة على مستشفى ميداني مجهز تجهيزا كاملا، ويتسع لـ 1000 سرير، ويقدم خدمات تصوير إشعاعي ومسح “CAT”، وفيه مختبر طبي وصيدلية ومختبر بصريات، ومصنعان لإنتاج الأكسيجين.

وفي تعليقه على النبأ قال مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بالجيش المصري اللواء، سمير فرج، إن وصول هذا المستشفى إلى الخليج لا يبشر بالخير.

وعلق اللواء المصري من خلال صفحته الخاصة في “فيسبوك”، على وصول المستشفى البحري الأمريكي إلى مياه منطقة الخليج، قائلا: “ربنا يستر هذا الخبر له دلالات كثيرة”.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، قالت أن حربا وشيكة تومض في الخليج بشكل أكثر سطوعا من أي وقت مضى. وأن هناك دلائل متزايدة على احتمالات تصعيد وهجمات استفزازية بين إيران وأمريكا.

وذكرت إن الوضع يتجه إلى التصعيد بين أمريكا وإيران في الخليج ما ينذر باشتعال أوار حرب ثالثة في هذه المنطقة قد تكون كلفتها البشرية والمادية وعنفها أكثر من الحربين السابقتين، مشيرة إلى سيطرة الصقور على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإمكان جره إلى مواجهات لا تحمد عقباها.

وأرسلت واشنطن حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، إلى الخليج بحجة حماية مصالحها ومواجهة تهديد إيراني محتمل، في ذات الوقت الذي تقول فيه إيران إن جيشها على أهبة الاستعداد وإن الانتشار العسكري الأمريكي لا يشكل تهديدا بل فرصة لها.

وتقول الصحيفة، إن أمريكا وإيران أصبحتا على حافة المواجهة في الخليج، مشيرة إلى وجود قوات موالية لإيران في سوريا والعراق ولبنان، يمكن أن تنفذ هجمات استباقية ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

وأضافت: “يمكن أن تجر تلك الهجمات الجيش الأمريكي إلى حرب شاملة مع إيران في الخليج”.

ويمارس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسة تعتمد على استراتيجية الردع ضد إيران، خاصة بعدما أشارت تقارير استخباراتية إلى أن قوات موالية لإيران في الشرق الأوسط تمثل تهديدا للقوات الأمريكية في المنطقة، بحسب الصحيفة.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، كشف الأحد الماضي، أن إرسال حاملة الطائرات والقاذفات الاستراتيجية، ليس سعيا للحرب، وإنما استعدادا للرد على أي هجمات محتملة من قوات عسكرية موالية لإيران في المنطقة.

 

شاهد أيضاً

إيران تكشف مصير ناقلة النفط الاماراتية المفقودة في الخليج

طهران – فينيق نيوز – كشفت الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصير ناقلة النفط، …

طهران تعلن شروطها للتفاوض مع واشنطن

  طهران – فينيق نيوز – أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، أن بلاده …

ترامب يعلن حالة الطوارئ مع اقتراب عاصفة استوائية من ساحل نيو أورلينز

واشنطن –  فينيق نيوز – علن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *