اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / هنية يبارك والفضائل تشيد وتعتبر عملية رام الله رد طبيعي على جرائم الاحتلال

هنية يبارك والفضائل تشيد وتعتبر عملية رام الله رد طبيعي على جرائم الاحتلال

بزة – فينيق نيوز – بارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية العملية التي وقعت اليوم الجمعةفي مدينة رام الله فيما أشادت بها فصائل وطنية وإسلامية على راسها الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

وقال  هنية خلال خطبة الجمعة بالمسجد العمري بغزة “أبارك العملية اليوم وأشد على أيدي الذين نفذوها وأدعو الله أن يحفظ منفذي العملية كائن من كانوا”.

وأضاف ” الضفة بركان ينفجر عندما يتم الاعتداء على الأقصى، وإن فيها رجال أشداء لا يقلّون بئسًا ولا ثباتًا عن إخوانهم في غزة”.

وأكد هنية ان “عملية اليوم بطولية رغم عدم معرفته بمن نفذها، وهي تقول للمحتلين ابتعدوا عن برميل البارود الذي يتفجر ألا وهي القدس التي تحرق من يعتدي عليها.”

وأكد” ان كل ما يحدث في القدس يثير ألمنا وقلوبنا وأوجاعنا لأنه مسرى الرسول (صلى الله عليه وسلم مؤكدا على صخرتها تحطمت المؤامرات الكبرى.”

وقال “ان القدس كاشفة لأنها دائما تعيدنا إلى البدايات وأصول الصراع مع العدو، وتكشف طبيعة الصراع الديني الحضاري مع العصابات التي احتلت فلسطين والقدس في ذاك الوقت.”

واعتبر” ان القدس جامعة لأنها تعتبر من أهم مكونات الوعي في ثقافة الأمة العربية والإسلامية ولأنها كالما تفرقت الأمة وتشتت وظن الاحتلال أنها ماتت جاءت لتوحد الأمة من جديد.”

ودعا هنية “الإدارة الأمريكية أن تراجع حساباتها وأن تراجع مواقفها التي تعادي بها الفلسطينيين.”

وأضاف :” إن من يعادي القدس يعادي الأمة العربية والإسلامية”.

الشعبية تشيد بالعملية النوعية

وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية النوعية غربي رام الله والتي أسفرت عن مقتل مجندة اسرائيلية وإصابة مستوطنين آخرين، مُؤكدةً أنها تأتي في سياق التأكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال.

واعتبرت الجبهة أن “هذه العملية البطولية جاءت استمرارًا لخط المقاومة المسلحة الطريق المجرب والأنجع لطرد الغزاة المستوطنين وردًا على الجرائم المتواصلة ضد شعبنا وخصوصًا في مدينة القدس المحتلة وغزة، وفي داخل قلاع الأسر”.

وأكدت الجبهة أن “هذه العملية أثبتت قدرة الشباب في الضفة على اختراق العمق الاسرائيلي رغم الإجراءات الأمنية الاسرائيلية المعقدة وفي ظل استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة، فقد وجهت هذه العملية رسائل قوية لقادة الاحتلال أنكم لن تقدروا على قتل روح الإرادة والتصميم لدى شبابنا الثائر في مواصلة خيار الكفاح حتى رحيل آخر اسرائيلي عن أرضنا، وعليكم أن تتوقعوا المزيد من هذه العمليات فلا مكان لكم على أرضنا وعليكم أن ترحلوا”.

وأضافت الجبهة أن “هذه العملية أكدت أن بوصلة شعبنا الفلسطيني هي خيار الاستمرار بالمقاومة ومواجهة الاحتلال، وليست خيارات السلام العقيمة وشعارات المنهزمين والمطبعّين، كما وجهت لطمة قاسية لكل الدعوات لاستئناف ما يُسمى بالمفاوضات”.

ودعت الجبهة “لتصعيد شعبي ومسلح شامل يطال وجود الاحتلال والمستوطنين على أي بقعة من فلسطين، وذلك لحماية شعبنا وقضيته من جرائم الاحتلال ومشاريع التصفية، فعلى هذا العدو المجرم وكل الداعمين له وللنظام الرجعي العربي والعالم أجمع أن يفهموا أن هذا الشعب الفلسطيني سيذهب إلى أبعد مما يتصورون من أجل الدفاع عن ثوابته وحقوقه ومقدساته”.

الديمقراطية تشيد بعملية رام الله البطولية

وأشادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعملية رام الله البطولية، مؤكدة أنها حق مشروع ونتاج طبيعي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، من اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، والهدم الممنهج لحي وادي الحمص وإخطارات الهدم في بيت حنينا، والاقتحامات اليومية لبلدة العيساوية، وسياسة القتل والاعتقالات والانتهاكات في الضفة الفلسطينية، والاعتداء على الأسرى، والحصار والعقاب الجماعي والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشددت الجبهة على أن الانتفاضات والهبات الشعبية متنوعة الأدوات والأساليب على يد الشباب الثائر ستتواصل ضد الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين في القدس المحتلة والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، حتى طرد الاحتلال من أرضنا وقدسنا والفوز بالحرية والعودة والاستقلال والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وحيّت الجبهة النهوض الشعبي العارم في ميادين الاشتباك المختلفة مع الاحتلال في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وفي مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة، داعية إلى تحرير المقاومة من قيود اتفاق أوسلو والتزاماته ومن قيود الانقسام وتداعياته المدمرة، وتوسيع مساحة الاشتباك والصدام مع صفقة ترامب- نتنياهو، مما يملي على الحالة الوطنية الفلسطينية استنهاض عناصر القوة الفلسطينية لتوفير القدرة على الصمود والاستمرارية وتطوير النهوض الشعبي وتحويله إلى انتفاضة ومقاومة شعبية شاملة

شاهد أيضاً

هنية: هذه مرحلة مقاومة وليس مفاوضات

غزة – فينيق نيوز  – دعا اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس …

هنية: جاهزون للقاء الرئيس عباس في أي مكان لمواجهة صفقة القرن

غزة – فينيق نيوز – أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية استعداده لعقد …

هنية: هناك خطوات جادة وعروض لرفع الحصار وانهاء المأساة الانسانية في قطاع غزة.

  غزة – فينيق نيوز – قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *