اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / هدم وتجريف بالقدس والخليل والاحتلال يعد لمجزرة منازل صور باهر

هدم وتجريف بالقدس والخليل والاحتلال يعد لمجزرة منازل صور باهر

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في الخليل وأساسات وأعمدة في قرية الزعيم واخذت قياسات تحضيرا لهدم منازل واد الحمص  فيما جرف مسنوطنون اراض في جنوب الضفة الغربية

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبورإن قوات الاحتلال اقتحمت خربة بيروق القريبة من قرية البويب شمال شرق يطا، وهدمت منزلا مكونا من طابق واحد للمواطن رشيد إسماعيل أبو حديد  ويؤي عائلته المكونة من 8 افراد.

وهدمت قوات الاحتلال اليوم ، اساسات وأعمدة إسمنتية، في قرية الزعيم شرق مدينة القدس.

وقال مجلس قروي الزعيم في بيان ، إن قوات الاحتلال هدمت أساسات واعمدة لعمارة سكنية في حي الشيخ عنبر، إضافة إلى تجريف أرض تبلغ مساحتها 700 متر مربع، تعود للمواطن داوود عدوان.

بدوهم ، شرع مستوطنون بحماية قوات الاحتلال بتجريف 24 دونما من الأراضي المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل

وقال الناشط ضد الاستيطان عارف جابر لـ”وفا”، إن مستوطني “كريات اربع” اصطحبوا آلياتهم الثقيلة وشرعوا ، بتجريف أراضي تعود ملكيتها للمواطن عبد الصمد جابر، ويعملون على سرقتها من خلال تسييجها، بهدف توسيع المستوطنة المذكورة.

وأضاف ، ان أصحاب الأرض قدموا عدة شكاوى في محاكم الاحتلال ويملكون أوراقا ثبوتية “طابو تركي”، وإخراج قيد فلسطيني، وأوراقا إسرائيلية تثبت ملكيتهم لها.

وفي غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم ، بناية المواطن محمد أبو طير في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب القدس.

وأوضح محمد أبو طير أن قوات الاحتلال برفقة مهندسين ومختصين اقتحموا بنايته صباحاً، وقاموا بأخذ قياساتها بالدقة بأجهزة خاصة اضافة الى تصويرها بالكامل.

وتتألف بناية أبو طير من 8 طوابق، وهي قيد الإنشاء، وهي ضمن 16 بناية مهددة بالهدم في حي وادي الحمص، بحجة قربها من “الجدار الأمني” المقام في المناطق على أراضي المواطنين.

وأوضح حمادة أن سلطات الاحتلال سلمت أهالي حي وادي الحمص مؤخرا قرارات هدم البنايات السكنية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، والا ستقوم الياتها بتنفيذ قرارات الهدم وستفرض على أصحابها “تكاليف الهدم”، وذلك بعد مصادقة المحكمة الإسرائيلية العليا على قرار يقضي بهدم 16 بناية سكنية تضم “100 شقة سكنية”، لافتا أن معظم المنشآت مصنفة ضمن الاتفاقيات كمناطق “A” التابعة للسلطة الفلسطينية، الا ان جيش الاحتلال يدعي أن الهدم “لأسباب ودواع أمنية” حيث يمنع البناء لمساحة 250 مترا في محيط “الجدار الأمني”، والذي هو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يمنع تنظيم محاضرة في القدس

  القدس المحتلة – فينيق نيوز –  منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم السبت، عقد …

هدم منازل ومنشات ومصادرة ممتلكات بالقدس وبيت لحم والاغوار ومستوطنون يهاجمون في نابلس

رام الله – فينيق نيوز – شنت سلطات  الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عمليات  هدم ومصادرة …

 اعتقال اب وطفليه اثناء وقف البناء بمنزلهم غرب بيت لحم

بيت لحم – فينيق نيوز –  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مواطنا وطفليه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *