اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / هجوم على محطتي ضخ للنفط في السعودية.. الرياض تندد والحوثي يتوعد

هجوم على محطتي ضخ للنفط في السعودية.. الرياض تندد والحوثي يتوعد

الرياض – فينيق نيوز – استهدفت طائرات “درون ” مفخخة ، اليوم الثلاثاء،  محطتين لضخ أنابيب النفط في السعودية

أفاد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ان الهجوم تم على محطتي “شرق – غرب” لضخ أنابيب النفط، مؤكدا أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف إمدادات النفط إلى العالم.

وأكد الوزير الفالح استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

ونوه في تصريحه بأن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وكانت طائرات مسيرة تابعة لقوات جماعة “أنصار الله” اليمنية، نفذت اليوم الثلاثاء “عملية عسكرية كبرى” ضد أهداف سعودية، حسبما أفادت قناة المسيرة الموالية للحوثيين.

أنصار الله” تحذر الإمارات والسعودية

من جانبها، كشفت حركة “أنصار الله” اليمنية أن سبع طائرات مسيرة نفذت عملية استهدفت مرافق حيوية سعودية، اليوم الثلاثاء، محذرة من “حرب شاملة”.

وقال القيادي في حركة “أنصار الله” محمد البخيتي إن العملية تأتي “في سياق حق الدفاع عن النفس، وعودة إلى استخدام سياسة ضرب العمق الإماراتي والسعودي”.

ووجه البخيتي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية “رسالة إلى قادة السعودية والإمارات”، مفادها أن “سياستهم بإشعال الحرائق في المنطقة سواء في اليمن أو في غيره هي سياسة خطيرة، ولا بد أن يصل الحريق إلى عقر دارهم”.

وأشار البخيتي إلى أنه “ما تزال أمام القيادة السعودية والإماراتية فرصة لمراجعة حساباتهم، فإذا استمروا في سياساتهم التخريبية، فإننا مقدمون على حرب شاملة وستكون السعودية والإمارات أكبر الخاسرين فيها”.

وكانت قناة المسيرة الموالية للحوثيين أفادت بأن طائرات مسيرة تابعة لقوات جماعة “أنصار الله” اليمنية، نفذت اليوم الثلاثاء “عملية عسكرية كبرى” ضد أهداف سعودية، ونقلت القناة عن مصدر قوله إن “هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي ردا على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا”، مضيفا أن “أنصار الله مستعدة لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

شاهد أيضاً

التحالف العربي “يتوعد” الحوثيين بعد استهدافهم مطار جازان وقاعدة الملك خالد 

الرياض – فينيق نيوز – أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم …

هجوم على فندق بالصومال خلال اجتماع شيوخ ونواب

مقديشو – فينيق نيوز – نفذ مسلحون هجوما بتفجير سيارة مفخخة وإطلاق نيران استهدف فندقا …

روسيا: الوضع يتدهور وواشنطن تسعى لتغيير السلطة في إيران

موسكو – وكالات –  اعتبرت روسيا أن الأوضاع في منطقة مضيق هرمز تتطور بشكل دراماتيكي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *