السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية / فينيق مصري / نيابة أمن الدولة في مصر تقضي بحبس الصحفي عادل صبري على ذمة قضية جديدة

نيابة أمن الدولة في مصر تقضي بحبس الصحفي عادل صبري على ذمة قضية جديدة

 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قضت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الأربعاء، بحبس رئيس تحرير موقع مصر العربية عادل صبري 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة.

وقالت المحامية في المرصد المصري للصحافة والإعلام إيمان حامد، إن قرار حبس صبري جاء في قضية جديدة بعد أن أخلي سبيله من القضية الأولى، بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد حبسه 98 على ذمة قضية أخرى.

وكان القي القبض على عادل صبري، في 3 أبريل 2018، بعد اقتحام قوة أمنية مقر موقع “مصر العربية”، وتفتيش أجهزة الكمبيوتر بدعوى فحص المصنفات الفنية، واصطحابه إلى قسم شرطة الدقي، بعد إغلاق المقر وإخراج الصحفيين.

من جانبه قال أحمد الخواجة، أحد ممثلي هيئة الدفاع عن صبري، إن نيابة أمن الدولة العليا، أصدرت بعد ساعات من انتهاء التحقيقات مساء أمس مع صبري قرارها بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات،

جاء هذا القرار في اليوم الذي كان مقررًا تنفيذ قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيل صبري، من القضية 4681، إلا أنه فوجئ بالتحقيق معه بعد دفع الكفالة وقبل ساعات قليلة من إخلاء سبيله بالتحقيق معه فى قضية جديدة بنفس تهم الأولى التي قضت له المحكمة فيها بإخلاء السبيل.

وتابع الخواجة: قبل موعد التجديد تحديدًا مطلع الأسبوع المقبل، سيمثل عادل صبري أمام نيابة أمن الدولة العليا، لاستكمال  التحقيق معه فى القضية الجديدة 441.

بدأت التفاصيل حينما فوجئ دفاع الكاتب الصحفي عادل صبرى، أمس بعد سدادهم الكفالة وحصولهم على تأشيرة إخلاء السبيل لتنفيذ قرار المحكمة الصادر أول أمس، بإخلاء سبيل صبري ،  بقرار استدعاء فوري لصبري من سجن القناطر لنيابة أمن الدولة العليا.

وتابع: الآن صبري لن يتم إخلاء سبيله كما أمرت المحكمة ؛ لأنه بات محبوسًا على ذمة قضية أخرى، وسيتم ترحيله إلى سجن القناطر.

شاهد أيضاً

 جريمة المريوطية: اعترافات صادمة لأم رمت جثث أطفالها الثلاثة

  القاهرة – فينيق مصري -ريحاب شعراوي-  بث التلفزيون المصري اعترافات مفصلة من الأم وشريكتها …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.