اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / نيابة أمن الدولة المصرية تقرر حبس 136 متهما بالتظاهر

نيابة أمن الدولة المصرية تقرر حبس 136 متهما بالتظاهر

القاهرة – فينيق مصري – قالت مصادر حقوقية وقانونية مصرية إن نيابة أمن الدولة العليا في مصر، قررت حبس 136 متهما بالتظاهر والانضمام لجماعة إرهابية.

وأشارت تقارير حقوقية جديدة في مصر، أمس الأحد، إلى اعتقال عدد من النشطاء على خلفية احتجاجات يوم الجمعة.

وأورد مراسلنا أن أجهزة الأمن المصرية أحالت المهندس عبد العزيز الحسيني، نائب رئيس “حزب الكرامة” لنيابة أمن الدولة بعد القبض عليه، الخميس الماضي.

فيما أفادت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بأن موجة التوقيفات طالت أكثر من 220 متظاهرا في 12 محافظة، داعية السلطات إلى الإفراج الفوري عنهم.

أعلنت المفوضية المصرية للحقوق والحريات في مصر، أن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، اليوم الاثنين، حبس المحامية الحقوقية ماهينور المصري 15 يوما على ذمة التحقيق.

كما قالت مصادر حقوقية مصرية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المحامية الحقوقية، ماهيتور المصري، عقب حضورها التحقيقات مع عدد من المتظاهرين بنيابة أمن الدولة.

ووجهت نيابة أمن الدولة إلى المحامية الحقوقية ماهينور المصري تهمة “مشاركة جماعة إرهابية وإذاعة عمدا أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة”.

وألقت قوات الأمن، أمس الأحد، القبض على ماهينور المصري من أمام نيابة أمن الدولة، بعد الانتهاء من حضورها موكلة عن أحد المحامين المحبوسين.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن “مراقبين حقوقيين” يوم الاثنين، قولهم إن السلطات المصرية ألقت القبض على نحو 400 شخص على خلفية احتجاجات الجمعة والسبت الماضيين.

 

Johnny Bower Womens Jersey