اّخر الأخبار
الرئيسية / دولي /  نواب ديمقراطيون يدعون ترامب لاستئناف ضخ المساعدات للفلسطينيين

 نواب ديمقراطيون يدعون ترامب لاستئناف ضخ المساعدات للفلسطينيين

واشنطن –  فينيق نيوز  – دعا أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى استئناف المساعدات المالية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعدما جمدتها إدارة الرئيس دونالد ترامب

وكتب السيناتور الديمقراطي من كاليفورنيا، ديان فاينشتاين، في بيان صحفي ، أن “رفض ترامب تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني هو خطأ تكتيكي” كبير.

وأضاف “وقف تمويل المياه النظيفة والرعاية الصحية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة لن يجعلنا أكثر أمانًا، بل سوف يغذي الجماعات المتطرفة  ويبقي السلام بعيد المنال”.

وخصص الكونغرس الأمريكي 257.5 مليون دولار في عام 2018 كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكن إدارة ترامب  رفضت تحويل الأموال بزعم رفض الفلسطينيين عقد محادثات سلام مع إسرائيل.

وذكرت القناة العبرية الثالثة عشرة، أن 5 أعضاء من مجلس الشيوخ من الديمقراطيين انضموا لفاينشتاين وهم: جيف ماركلي من ولاية أوريغون، وكريس كونز من ولاية ديلاوير، وباتريك ليهي من ولاية فيرمونت، وكريس فان هولين من ولاية ماريلاند، وكاثرين كورتيز من ولاية نيفادا.

وكانت واشنطن خفضت العام الماضي مساعدات بمئات الملايين من الدولارات للفلسطينيين، شملت تمويل جماعات تعمل في المجال الإنساني كانت تدعمها وكالة التنمية الأمريكية.

شاهد أيضاً

عريقات: فلسطين كلمة السر في منطقة الشرق الاوسط

أريحا – فينيق نيوز – قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، …

موسكو: دعوة لمؤتمر دولي للمنظمات الاجتماعية تضامناً مع فلسطين

موسكو – فينيق نيوز – اكد سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، …

سلطنة عمان تقرر فتح سفارة في فلسطين.. وعشراوي ترحب بشرط

  مسقط – رام الله – فينيق نيوز – قالت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *