الرئيسية / محليات / نشطاء يرفعون علم فلسطين فوق “بيت البركة” بالخليل

نشطاء يرفعون علم فلسطين فوق “بيت البركة” بالخليل

2019
الخليل- فينيق نيوز – رفع نشطاء محليين وأجانب، رغم القمع الإسرائيلي، اليوم السبت، العلم الفلسطيني فوق أسوار عقار” بيت البركة” على أراضي بيت أمر بمحافظة الخليل جنوب الضفة، احتجاجا على محاولات مستوطنين الاستيلاء عليه وتحويله إلى بؤرة استيطانية.
ونظمت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، مسيرة سلمية للتنديد بالسطو الإسرائيلي، وحماية بيت البركة الكائن على شارع القدس- الخليل شارك فيها عشرات من النشطاء المحليين وممثلو الفعاليات والمؤسسات بالخليل والمتضامنين الأجانب.
وهرعت قوات الاحتلال لتفرق المسيرة بوابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف ما تسبب في وقوع إصابات بالاختناق وكدمات جراء الضرب بأعقاب البنادق، فيما اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة متضامنين أجانب والناشط في مقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو ماريا ، وأغلقت الشارع الرئيسي أمام حركة المركبات.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال وسياسة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح المستوطنات، قبل ان يشتبكوا مع جنود الاحتلال بالايدي.
واقترحت قوات الاحتلال اقتحمت بالتزامن مع قمع المسيرة المذكورة كلية فلسطين التقنية في العروب ما تسبب بحالة بإرباك في امتحانات نهاية العام.
وبيت بيت البركة هو عقار كان ابتاعه روسي وأقام فوقه مستشفى يقدم خدمات مجانية لعلاج مرضى السل في منطقة الجنوب حتى إغلاقه عام 1983، فيما زعمت الاحتلال ان مستوطنين اشتروا العقار “عبر شركة سويدية وهمية” ونحو 38 دونما وشرعوا في أعمال ترميم لاسكان مستوطنين فيه
ونفى محامي بيت البركة وهو سويدي الجنسية، نفى ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قيام مستوطنين بشراء البيت والأرض التابعة له، موضحا أن عمليات الترميم في البيت، تعود لقرار المالكين بتحويله إلى فندق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2Z4A3848

السفير الصيني: القضية الفلسطينية “جوهرية” لا يمكن تهميشها و”الدولتين” أساس الحل

  شينغ يضيء بمؤتمر صحفي على زيارة ابو مازن الناجحة ورؤية بكين لتحقيق السلام العمل بدأ بمحطة الطاقة في بني نعيم  وشرعنا بالدراسات لإقامة منطقة صناعية بترقوميا دعمنا لفلسطين ثابت وغير مشروط وسعينا راسخ لتوطيد العلاقات التاريخية الحميمة والتعاون   رام الله – فينيق نيوز – جدد سفير الصين لدى فلسطين شينغ تشونغ تشن، التأكيد على ثبات موقف بلاده الداعم لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني وجازيتها للعلب دول اكبر في حل الصراع  وفق حل الدولتين وبما يكفل قيام دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية. وقال السفير،  ان موقف بجين وتحركها السياسي وبضمنه مبادرة النقاط الأربع التكميلية التي طرحها الرئيس الصيني  ورحب به ابومازن، ينطلق من رؤيتها للقضية الفلسطينية باعتبار قضية جوهرية ومحورية في المنطقة ولا ينبغي إهمالها في زاوية النسيان تأكيدات  السفير شينغ هذه،  جاءت في صلب مؤتمر صحفي  عقد مساء اليوم الخميس، بمقر السفارة بمدينة رام الله واستعرض فيه تفاصيل زيارة رئيس دولة ...

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow