الرئيسية / محليات / نشطاء يرفعون علم فلسطين فوق “بيت البركة” بالخليل

نشطاء يرفعون علم فلسطين فوق “بيت البركة” بالخليل

2019
الخليل- فينيق نيوز – رفع نشطاء محليين وأجانب، رغم القمع الإسرائيلي، اليوم السبت، العلم الفلسطيني فوق أسوار عقار” بيت البركة” على أراضي بيت أمر بمحافظة الخليل جنوب الضفة، احتجاجا على محاولات مستوطنين الاستيلاء عليه وتحويله إلى بؤرة استيطانية.
ونظمت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، مسيرة سلمية للتنديد بالسطو الإسرائيلي، وحماية بيت البركة الكائن على شارع القدس- الخليل شارك فيها عشرات من النشطاء المحليين وممثلو الفعاليات والمؤسسات بالخليل والمتضامنين الأجانب.
وهرعت قوات الاحتلال لتفرق المسيرة بوابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف ما تسبب في وقوع إصابات بالاختناق وكدمات جراء الضرب بأعقاب البنادق، فيما اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة متضامنين أجانب والناشط في مقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو ماريا ، وأغلقت الشارع الرئيسي أمام حركة المركبات.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال وسياسة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح المستوطنات، قبل ان يشتبكوا مع جنود الاحتلال بالايدي.
واقترحت قوات الاحتلال اقتحمت بالتزامن مع قمع المسيرة المذكورة كلية فلسطين التقنية في العروب ما تسبب بحالة بإرباك في امتحانات نهاية العام.
وبيت بيت البركة هو عقار كان ابتاعه روسي وأقام فوقه مستشفى يقدم خدمات مجانية لعلاج مرضى السل في منطقة الجنوب حتى إغلاقه عام 1983، فيما زعمت الاحتلال ان مستوطنين اشتروا العقار “عبر شركة سويدية وهمية” ونحو 38 دونما وشرعوا في أعمال ترميم لاسكان مستوطنين فيه
ونفى محامي بيت البركة وهو سويدي الجنسية، نفى ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قيام مستوطنين بشراء البيت والأرض التابعة له، موضحا أن عمليات الترميم في البيت، تعود لقرار المالكين بتحويله إلى فندق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2162_674

سقوط جزء من سقف كنيسة القيامة بالقدس

القدس المحتلة – فينيق نيوز – سقط جزء من سقف كنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بعد عصر اليوم الجمعة، دون تسجيل اصابات في المكان. وأوضحت المصادر أن جزء بسيط  من مكان تجري فيه اعمال ترميم، وان أيا من المصلين الذين تواجدوا داخل الكنيسة لحظة انهيار الجزء لم يتعرّض لأي أذى. وقالت المصادر أنه تم إغلاق الكنيسة لفترة قصيرة احترازيا، لحماية المصلين ولمتابعة ظروف سقوط هذا الجزء وتفادي تطوره، دون ان يصدر تصريح رسمي بهذا الشان بعد. وتعتبر كنيسة القيامة التي تقع داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، أقدس الكنائس المسيحية والأكثر أهمية في العالم المسيحي وتحتوي وفق معتقدات المسيحيين على المكان الذي دفن فيه المسيح “القبر المقدس”. وبنيت الكنيسة فوق الجلجلة وهي مكان الصخرة التي يعتقد أن المسيح صلب عليها، سُمّيت كنيسة القيامة بهذا الاسم نسبة إلى قيامة يسوع من بين الأموات في اليوم الثالث من الأحداث التي أدت إلى موتة على الصليب، بحسب العقيدة المسيحية. ...

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow