اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / مهرجان جماهيري بمناسبة الإفراج عن الاسير ولد علي

مهرجان جماهيري بمناسبة الإفراج عن الاسير ولد علي

جنين – فينيق نيوز – نظمت حركة “فتح” اقليم جنين/ منطقة الشهيد سعد صايل في بلدة صانور جنوب جنبن، مساء اليوم الخميس، مهرجانا جماهيريا بمناسبة الإفراج عن الاسير بلال وجيه كامل ولد علي بعد قضاء 17عاما في الأسر.

وقال المحرر ولد علي في كلمته، “إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم بعد ان صعدت من هجمتها العدوانية الشرسة على الأسرى خاصة قيامها بنصب أجهزة التشويش والتي لها مردود صحي خطير على الاسرى في سجن مجدو وفي كافة السجون”.

وتطرق  إلى سياسة الإهمال الطبي المتعمد، من خلال اقتصار العلاج المقدم للأسرى على أقراص “الأكامول” والمسكنات، إضافة إلى معاناتهم اليومية خاصة بعدم تقديم احتياجاتهم الإنسانية والمطلبية والتي تنصلت منها مصلحة سجون الاحتلال.

وقال، “إن رسالة الأسرى التي أحملها، بذل مزيد من الوحدة والتلاحم، والالتفاف حول الرئيس محمود عباس والذي قال لا لأميركا بسبب سياستها المنحازة للاحتلال”، مناشدا باسم أسرى “فتح” جميع مكونات شعبنا الوقوف إلى جانب الاسرى والتنديد بالضغوط التي تمارس على القيادة، بعد ان تم قرصنة أموال الشعب الفلسطيني بهدف النيل من ملف الأسرى والشهداء .

و هنأ رئيس نادي الأسير قدوره فارس، ونصر حمامرة عضو اقليم حركة “فتح”، أهالي بلدة صانور وشعبنا بالإفراج عن ابنهم من سجون الاحتلال، وأكدا أن القيادة تولي اهتماما بقضية الأسرى من خلال تكثيف الحراك على المستويين الاقليمي والدولي ولدى المؤسسات الحقوقية للضغط من أجل الإفراج عن كافة المعتقلين وتبييض السجون.

وأكد فارس وحمامرة، استمرار الحركة في النضال حتى تبييض السجون، والتصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، وشددا على أن “فتح” تجدد البيعة والالتفاف حول الرئيس محمود عباس المتمسك بالثوابت الوطنية، مطالبين ببذل المزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى.

كما نددا بأعمال القرصنة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني في محاولة فاشلة من أجل الضغط على الرئيس محمود عباس من خلال ملف الأسرى والشهداء  .

وندد المتحدثون في المهرجان بالضغوط التي تمارس على الرئيس والقيادة بهدف التنازل عن الثوابت الوطنية، مطالبين ببذل المزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى.

وكانت قد انطلقت مسيرة حاشدة للمركبات لحظة الإفراج عن الاسير ولد علي، في جنين والمخيم ومسيرة مركبات لحظة الإفراج  عنه على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين تجاه مسقط رأسه.

شاهد أيضاً

مهرجان حاشد للشعبية في بيت لحم بذكرى كنفاني وتضامنا مع بلال كايد

بيت لحم – فينيق نيوز – أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة بيت لحم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *