اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / مليونا حاج بمشعر عرفات لأداء الركن الأعظم.. والرئيس يطمئن على حجاج فلسطين

مليونا حاج بمشعر عرفات لأداء الركن الأعظم.. والرئيس يطمئن على حجاج فلسطين

الرئيس يطمئن على حجاج فلسطين

مكة المكرمة – فينيق نيوز – وقف اكثر من مليوني حاج اليوم السبت، على صعيد عرفات الطاهر لقضاء الركن الاعظم من الحج.

وبدأ الحجاج منذ ساعات فجر اليوم بالتوافد الى جبل عرفات، في مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة، ملبين متضرعين، داعين الله عز وجل أن يمّن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

ويمضي الحجيج وقتهم في عرفات الذي يوافق التاسع من ذي الحجة، في العبادة وذكر الله والتلبية والدعاء، وسيستمعون الى خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة الواقع غرب مشعر منى، ثم يؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا قبل “النفرة” بعد مغيب الشمس الى مزدلفة.

وجددت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، دعوتها لحجاج بيت الله الحرام للتقيد بتعليمات السلامة في جميع مراحل الحج ومواقع تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

وأكدت ضرورة تجنب الزحام وعدم حمل الأمتعة والالتزام بالمواعيد المحددة لصعود الحافلات واتباع اللوحات الإرشادية وتوجيهات رجال الأمن خاصة عند استخدام القطار ورمي الجمرات.

من جانبه قال وزير النقل السعودي الدكتور نبيل العاموديإن حكومة المملكة العربية السعودية تولي اهتماما بالغا لقطاع النقل بكل فروعه البرية والبحرية والجوية.

واعتبر أن الدعم السخي الذي تبذله المملكة أسهم في تحقيق رقم قياسي في تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة، حيث نقل أكثر من 93 ألف حاج في يوم واحد.

وأضاف أن دخول قطار الحرمين الخدمة هذا العام وإسهامه في موسم حج 1440 هجرية، كان نقلة نوعية وتجربة فريدة في نقل الحجاج من المدينة المنور نحو المشاعر المقدسة، وهو لبنة أخرى تضاف إلى قطار المشاعر.

كمال قال العامودي إن المملكة تسعى لتطوير مبادرة طريق مكة لتسهيل وصول حجاج بيت الله الحرام إلى البقاع المقدسة، وذلك بتوفير إمكانية إتمام الإجراءات الأمنية والجمركية للحجاج في بلدانهم، قبل الانطلاق نحو المملكة العربية السعودية وذلك ضمن رؤية 2030 ، وقد تم تجريب هذه المبادرة حتى الآن في خمس دول وهي: تونس وباكستان وبانغلاديش وإندونيسا وماليزيا.

وشدد على اهتمام وزارته بتطوير السلامة المرورية وخفض عدد الحوادث على الطرق، بالإضافة إلى السعي لتحويل المملكة إلى قطب إقليمي في مجال النقل والدعم اللوجستي.

الرئيس يطمئن على حجاج فلسطين

ومن رام الله، أجرى الرئيس  محمود عباس، مساء اليوم ، اتصالا هاتفيا مع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الذي يرافق حجاج فلسطين، اطمأن خلاله على أوضاعهم، بعد هطول أمطار رعدية غزيرة على المشاعر المقدسة شملت منى وعرفات ومزدلفة.

وتمنى سيادته للحجاج حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وأن يعودوا إلى أهلهم ووطنهم سالمين، وأوصى بعثة الحج بالسهر على راحة الحجاج وتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة لهم.

شاهد أيضاً

“الأوقاف”: موسم الحج اختتم بنجاح ومغادرة الافواج ستبدأ الليلة

  مكة المكرمة –  فينيق نيوز – أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، نائب …

“الصحة العالمية” تشيد بقريرها الختامي بموسم الحج

نيويورك – فينيق نيوز – استعرضت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تقريرها، بمناسبة اختتام موسم …

حجاج بيت الله الحرام يبدأون برمي الجمرات

مكة المكرمة – فينيق نيوز – بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأحد، برمي جمرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *