اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مقتل 47 تكفيرا و 5 عسكريين مصريين باشتباكات في سيناء 

مقتل 47 تكفيرا و 5 عسكريين مصريين باشتباكات في سيناء 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، مقتل 47 “إرهابيا” واستشهاد خمسة عسكريين  وجرح أربعة اخرين في إطار عمليات عسكرية مختلفة.

ووفقا لبيان نُشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن “ضابطا وضابط صف وثلاثة جنود استشهدوا وأصيب أربعة جنود أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية”.

وأشار بيان لوزارة الدفاع المصرية أنه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 47 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .

وأشارت القوات المسلحة المصرية الى قيام قواتها الجوية بتدمير 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي.

ونوه البيان بقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 385 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف القوات المصرية على طرق التحرك بمناطق العمليات، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

واكد ضبط وتدمير 33 سيارة، و 8 دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، والقبض على 158 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية أن القوات البحرية تنفذ مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه الإقليمية .

كما قامت القوات الجوية “باستهداف وتدمير عدد 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي: أربعة منها على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي”.

كما تم اكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وذكر البيان أنه تم القبض على “158 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم”، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكان الجيش المصري أطلق، في شباط/ فبراير من العام الماضي، العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018″، بالمشاركة مع قوات الأمن، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأطلقت العملية الموسعة بناء على تكليف صدر من الرئيس عبدالفتاح السيسي في نهاية نوفمبر من عام 2017.

وجاء التكليف بعد أيام من اعتداء يُصنَّف على أنه الأكبر من حيث أعداد الضحايا، أسفر عن سقوط 311 قتيلاً وإصابة العشرات خلال أداء صلاة الجمعة في مسجد “الروضة” بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

شاهد أيضاً

مقتل 11 مسلحا بالعريش والامن يحبط مخطط إرهابي كبير

القاهرة – فينيق  مصري – ريحاب شعراوي – قتلت قوات الأمن المصرية اليوم الثلاثاء، 11 …

 6 قتلى بهجوم نفذته انتحارية في تشاد

انجمينا – فينيق نيوز  – قتل 6 أشخاص في هجوم نفذته في الساعات الأولى من …

 الداخلية المصرية تحسم “حسم” الإرهابية مسؤولية انفجار القاهرة

19 قتيلا  بينهم عروسان  قضيا بحفل زفافهما ونحو 40 جريحا من المارة قاهرة – فينيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *