الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية / فينيق مصري / مقتل 3 تكفيرين ومدنيين وتدمير انفاق في رفح ضمن عملية سيناء 2018

مقتل 3 تكفيرين ومدنيين وتدمير انفاق في رفح ضمن عملية سيناء 2018

 

القاهرة – فينيق مصري- ريحاب شعراوي –  أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة تكفيرين في سيناء وتدمير عدد من الانفاق في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، في اطار حملة سيناء 2018 لاجتثاث الارهاب من وسط وشمال سيناء.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان رقم 25 عن الحملة التي بدأها في شمال ووسط سيناء في شباط/فبراير الماضي انه “تم القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية، وتدمير 285 ملجأ ومخزنا، و200 كيلوغرام من مادة “TNT”، بالإضافة إلى عدد من الأنفاق برفح”.

واضاف البيان الذي نشره المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، “تم القبض على 59 فردا من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء”.

واكد ان “العمليات أسفرت كذلك عن إصابة مجند أثناء الاشتباكات مع العناصر الإرهابية، واستشهاد مدنيين اثنين نتيجة لانفجار عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات المداهمات على محاور التحرك”.

، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن تنفيذ عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وتسبب التنظيم المتطرف في مقتل مئات الجنود والشرطيين والمدنيين، خصوصا في معقله في شمال سيناء، لكن هجماته امتدت إلى مدن أخرى واستهدفت الاقباط وعددا من الكنائس.

وفي اواخر تشرين الثاني/نوفمبر، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام “كل القوة الغاشمة”، وتم لاحقا تمديد المهلة.

وجاء في البيان انه استكمالاً للتضحيات والبطولات التى يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة، فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية، بالعملية الشامة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمراراً لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، فقد أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية، عن قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير خمس عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، وكذلك القضاء على  3 تكفيريين، وبحوزتهم بندقية آلية، وكمية من الذخائر، والقبض على 59  فردا من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء.

ونجحت القوات فى تدمير 12 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الارتكازات الأمنية، ونقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة ، خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير عربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات.

واستطاعت القوات تدمير 285  ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على ملابس عسكرية ونظارة ميدان، و10 دانة هاون، وكمية من الذخائر، و200 كجم لمادة TNT، وعدد من دوائر النسف، وأجهزة اتصال لاسلكى، ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيرى بوسط وشمال سيناء.

وقام عناصر من المهندسين العسكريين، باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة، تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق العمليات، بالإضافة لاكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.

وتمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، من ضبط  120 بندقية خرطوش، و3 بندقية قناصة، وبندقية آلية و7340 طلقة مختلفة الأعيرة، ونظارة ميدان، و6  خزنة سلاح، كما تم ضبط 1928 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، و3 مليون قرص مخدر، و66 قطعة مشغولات ذهبية، و8 عربة دفع رباعى تستخدم فى أعمال التهريب.

وعلى الاتجاه الجنوبى، تمكنت قوات حرس الحدود، بالتعاون مع وزارة الداخلية، من ضبط عربة نقل يستقلها 3 أفراد،  عثر بحوزتهم على 17 جوالا بداخلهم 320 لفافة لمادة الهيروين المخدر تقدر بحوالى نصف طن، كما عثر بحوزتهم على كمية من العملات الأجنبية، و7 هاتف ثريا، كما تم ضبط  24 عربة ودراجتين ناريتين تستخدمان فى أعمال التهريب، وضبط 150 جوالا تحتوى على أحجار صخرية لخام الذهب، وإحباط محاولة تسلل 43 فردا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية.

وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، تم ضبط 11عربة و2 دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط  279 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، و9700 قرص مخدر.

وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى، وحماية الأهداف الاستراتيجية، وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتأمين الأهداف الاقتصادية فى المسرح البحرى.

شاهد أيضاً

 جريمة المريوطية: اعترافات صادمة لأم رمت جثث أطفالها الثلاثة

  القاهرة – فينيق مصري -ريحاب شعراوي-  بث التلفزيون المصري اعترافات مفصلة من الأم وشريكتها …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.