اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري /  مقتل 17 “إرهابيا ” في عمليتين للأمن المصري بالعريش والقليوبية

 مقتل 17 “إرهابيا ” في عمليتين للأمن المصري بالعريش والقليوبية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – لقي   فردا 17 ”من العناصر الإرهابية“ مصرعهم اليوم الخميس، في تبادل لإطلاق النار  مع قوى الامن المصرين خلال مداهمتين في شمال سيناء والأخرى في محافظة القليوبية شمال القاهرة

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، إن قوات الأمن قتلت 11 من عناصر” خلية إرهابية“بالعريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة لمبنى يختبئون به.

وأضافت أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني بالوزارة أفادت أن المجموعة كانت تستعد” لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية“. وأشارت إلى أنه عثر مع عناصرها على أسلحة نارية ومتفجرات.

وفي بيان صدر في وقت لاحق مساء الخميس، قالت الداخلية إن قوات الأمن قتلت ستة ينتمون لحركة حسم المتشددة في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة مبنى كانوا يختبئون به داخل مزرعة في محافظة القليوبية، زعثرت معهم على أسلحة نارية وكمية من المواد المتفجرة.

ووصف البيان  العملية بانها ضربة أمنية جديدة وجهتها الأجهزة الأمنية للعناصر المتطرفة التى تخطط لاستهداف مؤسسات الدولة، تزامنًا مع دعوات المنابر الإعلامية الهاربة للخارج بارتكاب أعمال تخريبية بمصر على نطاق واسع.

وأوضح انه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بصدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التى تطلقها المنابر الإعلامية الإخوانية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.

ورصدت عمليات المتابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المبانى الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكرًا للانطلاق لتنفيذ مخططهم الإرهابي، حيث تمت مداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية الذى أسفر عن مصرع 6 منهم وعثر بحوزتهم على “بندقيتين آليتين عيار 7.62× 39، و3 خزينة بندقية آلية، وطبنجة 9 مم، وبندقية خرطوش، والعديد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة”.

وجاء ذلك استكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى مجال مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها وإجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وكشفت مصادر عن أن العناصر الإرهابية المقتولة كانت تخطط لارتكاب أعمال تخريبية على نطاق واسع، تستهدف المنطقة المركزية “القاهرة الكبرى” وبعض المحافظات.

ولفتت المصادر إلى أن هذه العناصر لديها دراية بتصنيع المواد المتفجرة وتجهيزها لاستخدامها فى الأعمال التخريبية.

وأضاف، الضربات الاستباقية التى انتهجتها وزارة الداخلية ساهمت بشكل كبير فى وأد المخططات الإرهابية وسقوط الخلايا المتطرفة، حتى نجحت الشرطة فى القضاء على نحو 992 بؤرة إرهابية وضبط عناصر إرهابية بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة، ما أدى إلى تراجع الحوادث الإرهابية واختفائها خلال الأشهر الماضية.

ونجحت وزارة الداخلية فى تطهير المناطق الصحراوية، خاصة الظهير الصحراوى الغربى من معسكرات الإرهاب، حيث اقتحمت معسكرًا للإرهابيين فى قنا بمنطقة أبو تشت وقتلت العناصر الإرهابية المتورطة فى اغتيال الشهيد أحمد عبد الفتاح جمعة، وتم اقتحام معسكرات للإرهابيين بالصحراء الغربية غرب الجيزة وقتل 7 إرهابيين متورطين فى استهداف أتوبيس المنيا وكنيستى طنطا والإسكندرية وإحباط استهداف الأكمنة ودور العبادة بالموتوسيكلات المفخخة، واقتحام معسكر للإرهابيين فى نطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية ومقتل 14 إرهابيًا، واقتحام معسكر لحسم الإرهابية فى إحدى المناطق الصحراوية فى الفيوم ومقتل 8 عناصر، واستهدفت الشرطة معسكرًا للإرهابيين بأحد الدروب الصحراوية جنوب البلاد ومقتل قيادى إخوانى و7 آخرين.

كما داهمت الشرطة معسكرًا تدريبيًا فى منطقة ههيا بالشرقية، وتمكنت من ضبط كمية كبيرة من المتفجرات فى مزرعة بالمنطقة وضبط عدد من المتهمين باغتيال النائب العام الراحل، وداهمت معسكرًا إرهابيًا فى منطقة جبلية جنوب أسوان وضبط عدد من المتهمين فى قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، وداهمت مزرعة تم استخدامها كمعسكر لتدريب العناصر الإرهابية فى مدق الجزار القبلى بالقرب من قرية كفر داود بالمنوفية، وضبط كمية كبيرة من المتفجرات وقتل عنصرين إرهابيين من المتهمين بقتل العميد عادل رجائى، وداهمت قوات الشرطة معسكر ومزرعة شاسعة فى الدلنجات فى البحيرة مملوكة لقيادي إخواني، وتم قتل إرهابيين اثنين، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة ومصنع لإعداد المتفجرات، لافتًا إلى أن الشرطة نجحت فى مداهمة معسكر إرهابى لتدريب العناصر الانتحارية فى منطقة عرب العوامر بأسيوط وقتل 7 إرهابيين، وتمت مداهمة معسكر للإرهابيين على طريق “سفاجا – سوهاج” وقتل 8 إرهابيين، واقتحمت الشرطة معسكر للإرهابيين جنوب الجيزة وقتل 7 عناصر متطرفة.

 

شاهد أيضاً

مسلحون يقتلون 95 شخصا في قرية وسط مالي

أفادت مصادر أمنية في مالي، بمقتل 95 شخصا على الأقل في قرية وسط البلاد تقطنها …

الامن المصري يقتل 8 إرهابيين ويحبط هجوما قرب العريش ويعتقل 6 مسلحين

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- اعلنت وزارة الداخلية المصرية تصفية ثمانية إرهابيين شاركوا …

مقتل 14مسلحا من منفذي هجوم العريش الارهابي

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل14 إرهابيا ضالعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *