اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مقتل مستوطنة وجرح اخران بتفجير عبوة ناسفة والاحتلال يشدد إجراءاته حول رام الله

مقتل مستوطنة وجرح اخران بتفجير عبوة ناسفة والاحتلال يشدد إجراءاته حول رام الله

رام الله – فينيق نيوز – قتلت مستوطنه متأثرة بجراحها ، وأصيب آخران بجروح خطيرة، ، ظهر اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة، قرب مستوطنة “دوليف” المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غرب مدينة رام الله.

وعلم ان القتيلة هي مجندة في جيش الاحتلال الاسرائيلي وان الجريحان هما والدها وشقيقها وقد أصيبوا جميعا داخل مركبتهم عندما فجرت عبوة ناسفة جانبية محلية الصنع في مركبتهم قرب عين ماء

وسارع جيش الاحتلال لأغلاق الطرقات المؤدية إلى المستوطنات المحيطة في منطقة مدينة رام الله، ونصب حواجز عسكرية على مداخل المدينة وفي محيطها،  بزعم البحث  عن منفذي العملية فيما  صدرت تعليمات للمستوطنين في “دوليف” بعدم مغادرة منازلهم.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أجهزة الاحتلال إن العبوة الناسفة تم زرعها على نحو لا يثير الشبهات في الطريق المؤدية إلى عين الماء الطبيعية قرب مستوطنة “دوليف”، من قبل خلية فلسطينية، ولم يتم إلقاؤها على الإسرائيليين كما

ولفت المسؤول الأمني إلى مخاوف الاحتلال من استلهام وتنفيذ عمليات مشابهة، أو من احتمال أن تكون الخلية المزعومة قد زرعت بالفعل عبوات ناسفة أخرى في مواقع استجمام طبيعية في أرجاء الضفة الغربية.

وأشارت التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال إلى أن زراعة العبوة الناسفة تمت بواسطة خلية تتكون من عدة أشخاص. وقامت بتفجيرها عن بعد عشرات الأمتار، قبل أن تنسحب من المكان.

وأرسل  جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة وشرع في عملية بحث عن مركبة فلسطينية يشتبه بانسحابها  من مكان التفجير.

وكانت ذكرت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي، أن مشتبهًا ألقى عبوة ناسفة باتجاه إسرائيليين تواجدوا في “عين بوبين” في منطقة قرية دير إبزيع ومستوطنة “دوليف”.

وأفادت طواقم “نجمة داوود الحمراء” بأنها تلقت بلاغا بسماع دوي انفجار قوي قرب بركة المياه القريبة من مستوطنة “دوليف”. وأوضحت أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح خطيرة. نقلوا بواسطة طائرة مروحية عسكرية لمستشفى هداسا عين كارم بالقدس، فيما عملت الطواقم على تقديم العلاج لشابة مصابة بجروح حرجة وهي فاقدة للوعي.

وقال الأهالي، أن قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الموقع، وبدأت عملية انتشار في محيطه، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدد من البلدات القريبة. وأن “طائرات مروحية تقوم بأعمال بحث في المنطقة

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، بإن “الأذرع الطويلة لأجهزته الأمنية ستصل إلى المنفذين، وسنسدد الحساب”.

يذكر أن المنطقة التي نفذت فيها العملية والواقعة بين قرية دير إبزيع ومستوطنة “دوليف”، شهدت في حزيران/ يونيو عام 2015 عملية إطلاق نار قتل خلالها مستوطن وأصيب آخر.

وأغلق جيش الاحتلال ، المدخل الغربي لمدينة رام الله، والطرق الرئيسية لقرى غرب رام الله، وعززت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري على مداخل محافظة رام الله والبيرة، فيما نصبت الحواجز العسكرية في الشوارع المؤدية للمدينة.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية أغلقت حاجز الـ17 غربي رام الله، ومنعت المركبات من المرور.  وأضاف الشهود، أن الجيش نصب حواجز عسكرية على شوارع رئيسية مؤدية لرام الله، وفتش مركبات ودقق في البطاقات الشخصية للركاب.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت طريق واد الدلب غرب رام الله، والشارع الرئيسي لقرية كفر نعمة، ومفترق عين أيوب، ومدخل قرية راس كركر، واقتحمت عددا من المنازل والمحال التجارية في تلك القرى.

وأضافت أن قوات الاحتلال تتمركز على المدخل الشمالي لمدينة رام الله، في الشارع الواصل بين قرية سردا وشارع الإرسال الرئيسي، وتوقف مركبات المواطنين وتقوم بتفتيشها.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تمركزت على مفترق عين سينيا شمال رام الله، وتقوم بتفتيش كافة المركبات الداخلة والخارجة من المحافظة. كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضا بلدة بيتونيا غرب رام الله.

 

شاهد أيضاً

بالون يحمل عبوة ناسفة يهبط في قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال

رام الله – فينيق نيوز – فاد موقع العبري عن سقوط بالوناً ت في قاعدة …

 شهيد برصاص جيش الاحتلال شرق جنين

جنين – قينيق نيوز –  قتل الاحتلال الاسرائيلي ، مساء اليوم الاثنين، شاب، وأصاب ف …

عبوة تستهدف حاجرا للاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي اثر احتفال للمستوطنين فيه

الرئاسة تدين اسنفزازات المستوطنين  في الحرم الإبراهيمي الشريف  الخليل –  فينيق نيوز – قال جيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *