اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / مظاهرة حاشد في تونس ضد التطبيع ودعما لفلسطين

مظاهرة حاشد في تونس ضد التطبيع ودعما لفلسطين

تونس – فينيق نيوز – شهد وسط العاصمة التونسية ، اليوم الاثنين، تظاهرة حاشدة ضد التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وذلك على وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني شارك فيها من أبناء نقابات تونس وأخرى عربية وقيادات فلسطينية سياسية ونقابية على حشد ما الطلبة وأبناء الجالية .

ونظمت التظاهرة  بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل على هامش افتتاح مؤتمر المعلم العربي ومقاومة التطبيع الذي افتتح اليوم في مدينة الحمامات التونسية بتنظيم من اتحاد المعلمين الفلسطينيين ويستمر  يومين بمشاركة العديد من ممثلي النقابات الفلسطينية وعشرات النقابات العربية.

وشارك عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تيسير خالد، والوزير وليد عساف وعضو ثوري فتح محمد اللحام والسفير الفلسطيني هايل الفاهوم والامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات.

وكان احتشد المئات، اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل ما تواجهه من مؤامرات، في ساحة الاتحاد العام التونسي للشغل(ساحة محمد علي) ، بدعوى من الاتحاد العام التونسي للشغل، وبمشاركة دولة فلسطين في تونس، وأبناء الجالية الفلسطينية، وإقليم حركة فتح، والطلبة الفلسطينيين في تونس.

وأكد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، أهمية الالتفاف حول قضية شعب فلسطين في الوقت الذي تشتد فيه المؤامرة لتصفية حقوقه وقضيته، لافتا الى ان صفقة القرن ستسقط بفعل مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه، الى جانب صموده.

وشدد على أن فلسطين هي قضية تونس بامتياز، وان الشعب التونسي سيكون مع شعوب الدول العربية المؤمنة بعدالة قضية فلسطين، لإسقاط كل مشاريع التصفية.

وندد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد بصفقة القرن وورشة البحرين، مشيدا بمواقف الاتحاد التونسي للشغل، والجماهير التونسية والعربية التي ستسقط كل هذه المؤامرات.

وشدد سفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم على أهمية الالتفاف الشعبي الفلسطيني خلف قيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة صفقة القرن.

شاهد أيضاً

تونس: افتتاح “مؤتمر المعلم العربي بمواجهة التطبيع”

تونس – فينيق نيوز – افتتح في مدينة الحمامات التونسية، اليوم الاثنين، “مؤتمر المعلم العربي …

الحكومة التونسية تحظر النقاب في المؤسسات الرسمية

تونس – فينيق نيوز – أصدرت رئاسة الحكومة التونسية، منشورا يُمنع بمقتضاه كل شخص غير …

الرئيس التونسي يوقع أمرا يدعو للانتخابات التشريعية والرئاسية

تونس – فينيق نيوز – وقع الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة، الأمر الرئاسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *