اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / مصر سنصبح من النمور الاقتصادية بحلول عام 2030

مصر سنصبح من النمور الاقتصادية بحلول عام 2030

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أكد وزير المالية المصري، محمد معيط، أن الاقتصاد المصري ينطلق بقوة لتحقيق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

وقال الوزير المصري في مؤتمر “مستقبل الاستثمار”: “نتطلع إلى البناء على ما تحقق من نجاحات وإنجازات ضخمة من أجل مستقبل أفضل… علينا مواصلة البناء والتعمير وعدم الانزلاق وراء دعوات الهدم”.

وأوضح أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التي تعكس رؤية المؤسسات الدولية لأداء الاقتصاد المصري، وتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأنها لو استمرت كذلك ستصبح من النمور الاقتصادية بحلول عام 2030، موضحا أن الجنيه المصري وفقا لوكالة “بلومبرغ” يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداء بعد “الروبل” الروسي، وأن مصر ثاني أكثر الدول تحملا للصدمات.

ونوه بأن مصر حصلت على المرتبة الثالثة عالميا، بعد الصين والهند، في قائمة “الإيكونومست” الدورية للنمو الاقتصادي بمعدل 5.6%، كما أنها ثاني أكبر فائض أولي بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2018/2019.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال خلال حوار مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية في نيويورك، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر تم تنفيذه وفقا للمتطلبات المصرية الوطنية.

وأشار السيسي إلى أن هذا البرنامج الذي تم تنفيذه بنجاح مع صندوق النقد الدولي والنتائج الإيجابية التي فاقت المتوقع، تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصري، وليس فقط للإرادة السياسية أو كفاءة البرنامج ذاته.

وأكد السيسي في هذا الإطار استمرار مصر في مسار الإصلاح الشامل، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين المصريين.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية بمصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد المصري.

Johnny Bower Womens Jersey