السبت , 23 يونيو 2018
الرئيسية / محليات / مصر تفتح معبر رفح لعودة 24 عالقا الى القطاع

مصر تفتح معبر رفح لعودة 24 عالقا الى القطاع

16600x338

القاهرة – فينيق نيوز – قالت سفارة فلسطينية لدى القاهرة، إن السلطات المصرية وافقت، اليوم الأربعاء، على سفر 24 فلسطينيا من العالقين بمصر إلى قطاع غزة.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن القاهرة وافقت على سفر 24 شخصًا من العالقين في مطاري القاهرة الدولي ومطار برج العرب بالإسكندرية إلى قطاع غزة.

وأكد سفير  دولة فلسطين وممثلها لدى جامعة الدول العربية ، دياب اللوح، أن جهودًا واتصالات حثيثة بذلت مع السلطات المصرية من أجل فتح معبر رفح في الاتجاهين وسفر وعودة العالقين الى غزة.

وقال، ان مندوب السفارة الفلسطينية في القاهرة رافق العالقين في طريقهم  إلى قطاع غزة على متن ثلاث مركبات

وأعرب السفير عن خالص شكره وتقديره للأشقاء في السلطات المصرية الذين حرصوا على حل مشكلة العالقين في المطارين، وحرصهم على تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبها قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، اليوم الأربعاء، باتجاه واحد فقط، لعودة العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية

وقالت الإدارة في بيان مقتضب، إن المعبر ” سيفتح باتجاه واحد، اليوم، بصورة استثنائية لدخول المواطنين العالقين بمطار القاهرة منذ الأول من نيسان الجاري، وعددهم 20 مواطن” ولم تُصدِر السلطات المصرية بيانا بشأن القرار حتى الساعة.

شاهد أيضاً

الخليل: اعتصام في تل ارميدة رفضا لسياسة الارقام والحنق العنصري

الخليل – فينيق نيوز – اعتصم العشرات من سكان حي تل ارميدة وشارع الشهداء مجددا …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.