اّخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / مصر تصنع ناقلة نفط عملاقة بترسانة بورسعيد

مصر تصنع ناقلة نفط عملاقة بترسانة بورسعيد

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أعلنت ترسانة “بورسعيد مارين” لتصنيع السفن في مصر، اليوم الأحد، تدشين أحدث ناقلة نفط ضخمة،  كأول ناقلة تصنع في الترسانة بهذا الحجم العملاق.

أطلقت ترسانة بورسعيد اسم (Habi oil tanker)، على الناقلة الجديدة التي تعد أول ناقلة بترول دبل هل “double hull”.

وذكر بيان صادر عن ترسانة “بورسعيد مارين” لتصنيع السفن ان طول الناقلة التي اطلق عليها اسم  يبلغ 85 مترا وعرضها 15 مترا، وحمولتها 3500 طن، وهي مصنوعة بفكر وتصميم وتنفيذ سواعد مصرية 100 بالمئة

وقال مدير إدارة الترسانة محمد الكتبي، إن الناقلة تحمل شهادات دولية من هيئة التفتيش البولندية، مشيرا إلى أن التصميم والتنفيذ بالكامل تم داخل الترسانة.

وأكد أن “الصناعة المصرية تغزو كل المجالات، وأن المصريين أثبتوا في السنوات الماضية تميزهم في مجال تصنيع السفن وكل الوحدات البحرية وتصديرها أيضا للخارج”.

وأشار إلى أن الترسانة شهدت أيضا هذا الأسبوع تصنيع “لانش خدمات بترولية وونش صيد هيدروليك”.

واضاف،  نحن في طريقنا لفتح فرع للترسانة في إحدى الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة،  لرفع العلم المصري هناك، وتداول هذه الصناعه أيضا هناك بعماله مصرية وأفريقية،  تنفيذا لتوجيهات مبادرة الرئيس السيسي لزيادة التعاون المصري الأفريقي.

وتقع ترسانة “بورسعيد مارين” البحرية بمنطقة “العائمات” بمدينة بور فؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد، وهي أول ترسانة تم إنشاؤها لصناعة السفن في تلك المنطقة عام 2004 بعد انتقالها من منطقة الرسوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *