اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري /  مصر تحدد موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة

 مصر تحدد موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- حددت هيئة الانتخابات في مصر موعد إجراء الاستفتاء الشعبي على تعديلات دستورية تطال الولاية الرئاسية، وتنص على تشكيل مجلس للشيوخ وتحديد دور القوات المسلحة.

وقال اللجنة إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيجري أيام الجمعة والسبت والأحد (19 و20 و21 إبريل) للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين (20 و21 و22 إبريل) في عموم مصر البلاد.

وقال المتحدث باسم الهيئة خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا للانتخابات: “أنتم مصدر السلطات، مارسوا حقكم في المشاركة السياسية. الوطن يناديكم فلبوا النداء”.

وذكر أن الاستفتاء يعد من أهم مظاهر الديمقراطية وتكريسا حقيقيا لما سطره الشعب المصري في ديباجة الدستور، مشيرا إلى أن المصريين على موعد مع حق دستوري وواجب وطني.

ووافق  البرلمان المصري أمس الثلاثاء بأغلبية أصوات نوابه على تعديلات دستورية تتضمن تمديد فترة الرئاسة إلى ست سنوات على ألا يشغل الرئيس منصبه لأكثر من ولايتين، وتشكيل مجلس للشيوخ وتحديد دور الجيش في الدولة.

وخاطبت الهيئة المواطنين، قائلة : “الوطن يناديكم للإدلاء برأيكم على التعديلات الدستورية وابدوا رأيكم فى التعديلات وليكن رأيكم فى صناديق الاقتراع”.

وأضافت، توجهوا للمشاركة في التعديلات الدستورية وقفوا صفا واحدا أمام لجان الاقتراع وارفعوا أعلام مصر”..”ابعثوا للعالم رسالة من خلال مشاركتكم فى التصويت على التعديلات الدستورية، واجعلوا العالم يعرف قيمة بلادكم وأن الأحفاد لم يقلوا حضارة عن الأجداد”.

وتابعت: “كونوا على قدر المسئولية وشاركوا فى صناعة مستقبلكم، واضربوا مثلا للعالم فى الإقبال والمشاركة فى الحياة السياسية.”.

ونادت الهيئة المرأة المصرية بأن “تمد ذراعيها لوطنها وأن تصطف أمام لجنة الاقتراع وأن تضرب المثل من جديد”.

 

 

 

شاهد أيضاً

البرلمان المصري يصوت على التعديلات الدستورية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- بدأ البرلمان المصري اليومالثلاثاء جلسة عامة للتصويت النهائي …

انباء عن انسحاب مصر من “الناتو العربي”.. وإيران ترحب

طهران – فينيق نيوز –  قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الجمعة، أن …

الأحوال الجوية تتسبب بأغلاق خمسة موانئ مصرية

القاهرة – فينيق مصري – علنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس، والزيتيات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *