اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / مصر.. النائب العام يأمر بالإفراج عن بعض متظاهري 20 سبتمبر

مصر.. النائب العام يأمر بالإفراج عن بعض متظاهري 20 سبتمبر

 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- أمر النائب العام في مصر بالإفراج عن الأطفال والطلاب والنساء والشيوخ الذين ثبت تظاهرهم في 20 سبتمبر الماضي، و”لم يثبت ارتباطهم بدعوات الجماعات التي تستهدف هدم مؤسسات الدولة”.

وقال في بيان إن النيابة العامة المصرية استكملت تحقيق دفاع المتهمين في وقائع تظاهرات يوم 20 سبتمبر الماضي، وانتهت إلى تواجد متهمين بأماكن التظاهرات عرضا أو لغرض مشاهدتها، بينما ثبت بحق آخرین اشتراكهم بتلك التظاهرات وإدارة بعضهم لها ودعوتهم إليها، ولذلك أمر النائب العام بإخلاء سبيل أعداد من المتهمين لثبوت تواجدهم بأماكن التظاهر وبين المتظاهرين دون قصد التظاهر.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص خلال تظاهرات 20 سبتمبر الماضي، والتي دعا إليها المقاول والفنان المصري محمد علي عبر صفحته على “فيسبوك”.

وفي حينه، تظاهر مناهضون للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 20 و27 سبتمبر الماضي للمطالبة برحيله عن السلطة، بينما تظاهر مؤيدون له للتعبير عن دعمهم وتأييدهم للرئيس المصري.

وكانت مراكز حقوقية مصرية، قالت إن قوات الأمن احتجزت ما يقارب 2000 شخص، على خلفية تلك التظاهرات المحدودة فيما اعلن النائب العام المصري حينها استمرار التحقيق مع زهاء 1000 شخص على خلفية اتهامات بالتحريض على التظاهر في الميادين والطرق العامة، لكنه أوضح أنه سيخلى سبيل “من وضعوا أنفسهم موضع الشبهات غير قاصدين ارتكاب الجرائم”.

ومطلع الشهر الجاري علنت منظمات حقوقية مصرية، أن قوات الأمن أطلقت العشرات ممن ألقي القبض عليهم في تلك التظاهرات ، دون توجيه أي تهم لهم.

ووفق ما ذكرت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، فإن السلطات الأمنية المصرية أطلقت سراح العشرات في محافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية، فيما أكد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إطلاق سراح العشرات في محافظتي السويس والبحيرة بالإضافة إلى العاصمة المصرية القاهرة ومحافظة الجيزة.

وسبق وأصدرت منظمة العفو الدولية بيانا، انتقدت فيه احتجاز مئات المتظاهرين، وطالبت بالإفراج عنهم.

شاهد أيضاً

النائب العام يلتقي رئيسة “لجنة الاتحاد الأوروبي للجوانب المدنية”

رام الله – فينيق نيوز – بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الجمعة، مع …

النائب العام يصادق على قرار الاتهام ويحيل المتهمين بقضية إسراء غريب للمحكمة

– التحقيقات مستمرة بتسريب التقرير الطبي الشرعي الخاص بالمغدورة رام الله – فينيق نيوز –  …

المنظمات الاهلية ترحب بتصريحات النائب العام بشان قضية اسراء غريب

رام الله  – فينيق نيوز –  اصدرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بيانا صحفيا قبل ظهر …

Johnny Bower Womens Jersey