اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / مصر: الأحوال الجوية تسبب بإغلاق طرق وباضطراب الملاحة غدا

مصر: الأحوال الجوية تسبب بإغلاق طرق وباضطراب الملاحة غدا

sand

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحان شعراوي – تسبب الأحوال الجوية  العاصفة بإغلاق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي وسط  حالة عدم استقرار جوي تؤثر  على جميع محافظات الجمهورية.

وقالت الإدارة العامة للمرور ، انها  بالتنسيق مع محافظة أسيوط  أغلقت الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بسبب عواصف ترابية ورياح محملة بالأتربة وأمطار مناشدة سائقي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وتشهد جميع محافظات  عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وظهور عواصف ترابية، تسببت فى انعدام الرؤية على الطرق، مما دفع إدارات المرور بالقيام بعمليات غلق لبعض الطرق منعا لوقوع الحوادث المرورية.

في غضون ذلك توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا ليسود غدا الخميس طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية.

وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 23 درجة بانخفاض 12 درجة عن أمس و15 درجة للصغرى، والإسكندرية 20 للعظمى و15 للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و13 للصغرى.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطرب جدا وارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق طريق الكرمل والتواني جنوب الخليل

الخليل- فينيق نيوز- أريج أبو كامش- أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الطريق بين قريتي …

الأحوال الجوية تتسبب بأغلاق خمسة موانئ مصرية

القاهرة – فينيق مصري – علنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس، والزيتيات، …

القاهرة تحذر من الملاحة في البحر المتوسط

القاهرة – فينيق مصري – أصدر مركز التنبؤات البحرية بهيئة الأرصاد الجوية في مصر، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *