اّخر الأخبار
الرئيسية / أسرى / مسيرة حاشدة برام الله اسنادا للأسرى المضربين

مسيرة حاشدة برام الله اسنادا للأسرى المضربين

رام الله  – فينيق نيوز –  تظاهر حشد من المواطنين مساء اليوم الأربعاء، وسط مدينة رام الله، دعما للأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري،  ضمن وقفة دعت اليها هيئة شؤون الاسرى والمحررين والقوى الوطنية والإسلامية وجهات تعنى بقضايا الاسرى وحقوق الانسان

وشهدت الفعالية  تعرضت والدة الأسير وجدي العواودة، لإغماء نتيجة إضرابها المفتوح عن الطعام مساندة لنجلها الذي يخوض إضرابه لليوم العاشر على التوالي ضد اعتقاله الإداري. وجرى نقلها إلى إحدى مستشفيات المدينة.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني وصور الأسرى المضربين، ويافطات كتب عليها شعارات تدعو لنصرة الأسرى في معركتهم، ورددوا الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال ضد الأسرى والأسيرات، وضرورة العودة إلى الوحدة الوطنية.

كما ودعا المتظاهرون الى توسيع المشاركة في الفعاليات الشعبية والالتفاف الجماهيري والشعبي حول قضيتهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين دعت إلى الخروج في وقفة تضامنية مع الأسرى فيما أطلقت عليه “معركة الوحدة والإرادة”، في ظل استمرار عدد من المعتقلين الإداريين في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وفي قطاع غزة، نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مؤتمرا صحفيا أمام مقر الصليب الأحمر في غزة، تناول فيه الوضع الصحي الخطير للأسير بسام السايح.

كما نظم العشرات من الفلسطينيين وقفة أمام معتقل الرملة بالداخل المحتل إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ويواصل ستة أسرى معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على اعتقالهم الاداري وهم الأسير حذيفة حلبية (28 عاما) من بلدة أبو ديس ومضرب عن الطعام لليوم (38) على التوالي وهو أقدم الأسرى المضربين، وأحمد غنام (42 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل وهو مضرب منذ 25 يوما.

كما يخوض الأسير سلطان خلوف (35 عاما) من بلدة برقين في جنين إضرابه لليوم 21 على التوالي، والأسير إسماعيل علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس إضرابه لليوم 15 على التوالي، والأسير وجدي العواودة (20 عاما) من بلدة دورا مضرب منذ 10 أيام، إضافة إلى الأسير طارق قعدان (46 عاما) من بلدة عرابة في جنين يواصل اضرابه لليوم الثامن.

 

شاهد أيضاً

وقفة اسناد للأسرى المضربين أمام سجن الرملة

  الرملة – فينيق نيوز – شارك العشرات من القيادات والناشطين السياسيين من الجماهير العربية …

اعتصام دعم للأسرى المضربين امام الصليب الاحمر بالبيرة

البيرة – فينيق نيوز – اعتصم عشرات المواطنين وممثلي القوى، اليوم الخميس، أمام مقر منظمة …

بينهم مريضان بسرطان الدم: الاحتلال يعزل الأسرى المضربين في ظروف قاسية

رام الله – فينيق نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال …

Johnny Bower Womens Jersey