اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات /  مستوطنون يحتلون منزلا بالقدس والاحتلال يهدم اخر بالخليل ويوقف خزان بالأغوار

 مستوطنون يحتلون منزلا بالقدس والاحتلال يهدم اخر بالخليل ويوقف خزان بالأغوار

سلطات الاحتلال تصعد الضغوط على ابناء صور باهر والعيسوية

رام الله – فينيق نيوز – هدم منزل بالخليل هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في الخليل واخطرت بوقف بناء خزان مياه في الأغوار، فيما استولى مستوطنون، اليوم الاثنين، على منزل في مدينة القدس المحتلة التي يواصل الاحتلال الضغط على بلدة العيسوية وحي أبو الحمص في صور باهر تمهيدا لهدم نحو 100شقة سكنية

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال، اليوم، منزلا قيد الإنشاء، في خربة القط، ببلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمود عوض بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة داهمت خربة القط، وهدمت منزلا قيد الانشاء مكون من طابق مساحته 150 مترا مربعا، يعود للمواطن محمد خليل عبد الفتاح صبارنة.

وفي الأغوار، أخطرت قوات الاحتلال ، اليوم ، بوقف بناء خزان مياه في قرية كردلة في الأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن طواقم من “الإدارة المدنية” للاحتلال سلمت إخطارات للأهالي بوقف البناء في خزان المياه، رغم أن الشروع ببنائه كان قد بدأ منذ فترة في المنطقة العلوية للقرية، ومن المفترض أن يغذي القرية كاملة بمياه الشرب.

ونوّه إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية قدمت سلطات الاحتلال 120 إخطارا بوقف البناء في الأغوار الشمالية، وهو ما يؤثر على الحياة اليومية للمواطنين.

وفي القدس المحتلة استولى مستوطنون، اليوم الاثنين، على منزل في حي الصوانة

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال ا، استولت على منزل يتكون من أربعة شقق سكنية، يعود لعائلة ايهاب المحضر.

في غضون ذلك، واصل الاحتلال اليوم الضغط على سكان حي وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، لهدم 100 شقة سكنية بحجة قربها جدار الضم والتوسع العنصري في المنطقة.

قوات الاحتلال اقتحمت اليوم الاثنين المباني المهدّدة بالهدم، وأجرت تمريناً للمرة الثانية تمهيداً لعملية الهدم الواسعة التي ستطال عشرات المباني في الحي.

وشرق القدس،واصلت قوات الاحتلال ، اليوم الاثنين، حملتها في بلدة العيسوية ، وسط حصار مشدد تفرضه على البلدة للأسبوع الرابع على التوالي.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة، أن “أجهزة أمن الاحتلال شنت فجر اليوم حملة اعتقالات جديدة طالت مجموعة مواطنين، بينهم الشابة براءة وائل محمود (20 عاما)، للضغط على شقيقها براء من أجل تسليم نفسه بسبب عدم تواجده في المنزل لحظة اقتحامه”.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فان اعتقالات اليوم شملت: مجد حلايقة، براءة محمود، وليد عبيد، محمد رمزي محيسن، محمد زكريا عليان، علي محمد مصطفى، يزن أيمن عبيد، صالح أبو عصب.

وواصل الاحتلال تحرير مخالفات للسائقين، والانتشار الواسع في الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية وتسيير دوريات راجلة ومحمولة  فيما تنصب حاجزًا عند مدخل البلدة الرئيسي، وتوقف جميع السيارات الخارجة منها

ـــ

شاهد أيضاً

الاحتلال يمنع تنظيم محاضرة في القدس

  القدس المحتلة – فينيق نيوز –  منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم السبت، عقد …

مستوطنون يحرقون حقول زراعية شمال نابلس

نابلس – فينيق نيوز – أضرم مستوطنونعصر اليوم الخميس النار بحقول زراعية في قرية برقة …

مستوطنون يهاجمون عوريف وسبسطية والاحتلال يعتقل عضو إقليم فتح بالقدس

  نابلس – فينيق نيوز –  هاجم مستوطنون، اليوم الخميس، قرية عوريف  فيما اقتحم اخرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *