اّخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / مستوردو السيارات المستعملة يعتصمون امام “المالية” ضد رفع الجمارك

مستوردو السيارات المستعملة يعتصمون امام “المالية” ضد رفع الجمارك

البيرة – فينيق نيوز – اعتصم مستوردو السيارات المستعملة، اليوم الاحد،  قرب وزارة المالية في مدينة البيرة، رفضا لإجراءات وزارة المالية برفع القيمة الجمركية على أنواع منتقاة من للسيارات المستعملة المستوردة، والتي أدت لرفع قيمة هذه المركبات.

وكانت حالت الشرطة ادون تنفيذ الاعتصام أمام مقر الوزارة، لمنع اغلاق الشارع أمام حركة المواطنين، ولعدم حصول الاتحاد على ترخيص بالاعتصام أمام الوزارة قبل ان ينتقل المحتجون الى مكان قريب.

وتجمع المحتجون  أولا على المدخل الشمالي لمدينة البيرة ومعهم مركبات من التي استهدفها قرار رفع الجمرك وقد زينوها بشعارات مطلبية قبل ان يتجهوا الى مقر الوزارة بحي المصايف.

وقال رئيس اتحاد مستوردي السيارات المستعملة جلال ربايعة ان المفاوضات بين الاتحاد ووزارة المالية لم تفض إلى اتفاق،  متهما المالية  بعدم  تطبيق ما سبق الاتفاق عليه على مدار 4 أشهر.

وقال أن المستوردين تكبدوا خسائر مالية كبيرة، بسبب رفع القيمة الجمركية للمركبات، بحيث باتت أسعار السيارات المستعملة قريبة من انطيرتها الجديدة.

وطالب رئيس الاتحاد بوقف إجراءات الوزارة  وعودت القيم الجمركية إلى ما كانت عليه ، وإلغاء رفع قيمة السيارات التي سيتم استيرادها في العام 2019 بنسبة تتراوح ما بين 10-30%، والغاء الفاتورة والمرابح غير المرئية ، محذرا انه في ظل هذا الواقع لن يتمكن اي مستورد من استيراد سيارة واحدة.قبل ان يلوح بمزيد من الإجراءات التصعيدية

شاهد أيضاً

اتحاد مستوردي السيارات المستعملة يعلن الاضراب والامتناع عن دفع الجمارك احتجاجا على قرارات المالية

رام الله – فينيق نيوز- أعلن اتحاد مستوردي السيارات المستعملة فشل الاتفاق مع دائرة الجمارك …

وقفة في غزة احتجاجا على تقليصات الاونروا

 غزة  – فينيق نيوز – نظمت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، …

الاردن يحمل اسرائيل المسؤولية عن سلامة الاقصى

  عمان – فينيق نيوز – اانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *