السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية / سياحة / “محميات فلسطين ” يعلن مشروع جديد لدعم السياحة البيئية عبر المجالس المحلية

“محميات فلسطين ” يعلن مشروع جديد لدعم السياحة البيئية عبر المجالس المحلية

 

رام الله – فينيق نيوز – أعلن موقع ” محميات فلسطين ” عن مشاركته في مشروع دعم السياحة البيئية في المناطق الطبيعية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبتمويل من مؤسسة هانس زايدل الألمانية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع السياحة البيئية على المستوى المحلي.

 ويأتي المشروع الذي يشمل ثلاثة جلسات تدريبية ممتدة على ستة أيام في ثلاثة شهور متتالية ويستهدف خمسة عشر مجلس بلدي وقروي، بهدف دمج السياحة البيئية في التخطيط المحلي للمجالس البلدية والقروية على أن تقوم من خلال المشروع على تحديد مواقع تاريخية وثقافية وغيرها من مواقع تقديم الخدمات كمقصد سياحي قريب من المواقع الطبيعية والمحميات.

 وذكرت مدير موقع ” محميات فلسطين ” بأن المشروع سيعمل على تقييم مقومات وفرص السياحة البيئية في المناطق المحلية، والنظر إلى دور السياحة البيئية على أنها أحد الأنشطة العديدة للتنمية المجتمعية بالإضافة الى صياغة مسودة لدمج السياحة البيئية في التخطيط المحلي للمجالس البلدية والقروية.

 وأشارت، بأن المشروع يتطلع إلى دور فاعل للمجالس المحلية المختلفة في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية حيث أن المحميات الطبيعية من النماذج الهامة التي سيتم العمل من أجلها من حيث الفوائد وفرص توليد الدخل.

 ويشار بان ” محميات فلسطين ” هو موقع الكتروني بعنوان ” mahmiyat.ps ” نفذ العديد من الفعاليات المجتمعية في المحميات الطبيعية من خلال المسارات البيئية فيها بالشراكة مع سلطة جودة البيئة، وممارسة الأنشطة التوعوية في سياق تعزيز العمل البيئي تجاه المحميات الطبيعية.

شاهد أيضاً

الحياة البرية” تصدر كتابا عن المناطق ذات الأهمية للطيور في فلسطين

بيت لحم – فينيق نيوز –  أصدرت جمعية الحياة البرية، النسخة الثانية من كتاب المناطق …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.