اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مجدلاني يترأـس اجتماع فريق عمل قطاع الحماية الاجتماعية

مجدلاني يترأـس اجتماع فريق عمل قطاع الحماية الاجتماعية

مجدلاني : نرفض كل أشكال الضغط والابتزاز السياسي

رام الله  – فينيق نيوز – ترأس وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني  اليوم الاربعاء، الاجتماع الدوري لفريق قطاع الحماية الاجتماعية، الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، لمناقشة آخر مستجدات العمل بحضور وكيل الوزارة داوود الديك وكافة شركاء قطاع الحماية الاجتماعية وممثل الاتحاد الأوروبي ميشيل فوجلي ونائبة عن الممثلة الخاصة لليونيسف في فلسطين جينيف بوتين وممثلين عن البنك الدولي ووكالة الغوث ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالاضافة للوزارات الشريكة، ويأتي الاجتماع في ظل الأوضاع الصعبة للعمل الانساني والاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

ورح-ب مجدلاني بكل الشركاء،  داعيا المانحين والشركاء للتآزر لمواجهة التحديات المتمثلة بتسييس المساعدات وخصم الاحتلال الاسرائيلي اموال المقاصة والحصار الاسرائيلي على قطاع غزة والحواجز الاسرائيلية ومنع الوصول للسكان الفلسطينين وتنميتهم في المناطق ج، وذلك للحفاظ على السلم الأهلي ودعم صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، مؤكدا رفض القيادة الفلسطينية كل محاولات الضغط والابتزاز السياسي من قبل الادارة الأمريكية لتمرير صفقة العصر.

كما طالب د. مجدلاني كل المانحين والشركاء عدم التعامل مع أي جسم حكومي تديره حركة حماس في قطاع غزة، والتعامل المباشر مع البوابة الشرعية المتمثلة بالحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية، حيث قال” نحن حريصون على تقديم الخدمات الاجتماعية والمساعدات لكل مواطن فلسطيني بغض النظر عن انتمائه.”

واكد الوزير مجدلاني على أهمية تعزيز الشراكة مع مختلف الشركاء الدوليين والعرب والشركاء المحليين، حيث تسعى وزارة التنمية الاجتماعية لتوسيع نطاق شراء الخدمات من مؤسسات المجتمع المدني ذلك لدعم صمودهم ومؤسساتهم.

واستعرض مجدلاني ،آخر تطورات العمل على صعيد خطة 100 يوم للحكومة الفلسطينية والتي تركز على تحسين الخدمة للمواطن، واعادة تجميع الامكانيات وصياغتها بشكل أفضل، الى جانب الأهمية البالغة التي توليها الخطة للقدس وقطاع غزة لمحاربة الفقر والبطالة التي باتت بارتفاع مستمر في قطاع غزة نتيجة الحصار الخانق من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف د. أحمد مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية قطعت شوطا مهما في محاربة الفقر، من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الذي أخرج ما يقارب 116 ألف أسرة من دائرة الفقر نحو التمكين الاقتصادي والانتاج من خلال تأسيس مشاريع تمكينية لهم، اضافة لبرنامج المساعدات النقدية الذي يقدم مساعداته ل 106 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بدوره قال ممثل الاتحاد الأوروبي ميشيل فوجلي “ان الاتحاد الأوروبي مستمر في دعم الشعب الفلسطيني، لدعم صمود المواطن الفلسطيني وتوفير الحماية الاجتماعية للشرائح الفقيرة والمهمشة وفق نظام ادارة الحالة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية.

بدورها أثنت نائبة ممثلة اليونيسف على التعاون الوثيق والشراكة الحقيقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لمقاومة الفقر متعدد الأبعاد الذي يشكل خطرا كبيرا على امن الأسرة الفلسطينية واطفالها.

كما قدمت مدير دائرة الموازنة هنادي براهمة عرضا حول آلية واجراءات مراجعة الخطة التنفيذية للوزارة للأعوام 2017-2019، كذلك استعرض مستشار الوزير لشؤون البرامج أيمن صوالحة آخر مستجدات العمل على صعيد برامج الوزارة.

 

شاهد أيضاً

مجدلاني يبحث مع سفير جنوب أفريقيا استكمال بناء مركز شديدي الاعاقة

رام الله  – فينيق نيوز – بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، مع سفير …

التنمية الاجتماعية تستقبل وفد الشباب الفلسطيني المغترب ببرنامج “إعرف تراثك الوطني”

رام الله – فينيق نيوز – التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، في مقر …

رام الله.. ورشة عمل حول مسودة دليل مربيات الحاضنات

رام الله – فينيق نيوز – نظمت الإدارة العامة لشؤون الأسرة في وزارة التنمية الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *