اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مجدلاني والسفير التونسي يبحثان سبل التعاون بملف التنمية الاجتماعية

مجدلاني والسفير التونسي يبحثان سبل التعاون بملف التنمية الاجتماعية

رام الله – فينيق نيوز – بحث وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني، خلال لقائه، اليوم الخميس بمقر الوزارة بمدينة رام الله، مع السفير التونسي لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرج ، سبل التعاون المشترك بملف التنمية الاجتماعية، وتبادل الخبرات في مجالات التنمية المختلفة.

وأطلع مجدلاني بن فرج على برامج الوزارة المختصة بالتنمية الاجتماعية، فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة ونقلها من الاحتياج إلى الانتاج ودمجها بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين.

وأوضح مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تعديل هيكليتها بما يتلائم ورؤية الوزارة الجديدة التي تعتمد اخراج الاسر الفقيرة من الفقر نحو الانتاج والتنمية، مستعرضا بعض البرامج التي تنفذها الوزارة على صعيد البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي تهدف لمنع الازدواجية والعدالة في توزيع المساعدات، اضافة لمنهج ادارة الحالة الذي يعمل على حل مشكلات الاسر الفقيرة بشكل كامل وفقا لمفهوم الفقر متعدد الأبعاد.

وأثنى الوزير مجدلاني على الموقف التونسي الثابت ودعمه للقضية الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مؤكداً على عمق العلاقة وأواصر المحبة التاريخية بين الشعبين التونسي والفلسطيني، وضرورة الحفاظ على العلاقة الثنائية وتعزيزها وتمتين أواصر الصداقة بين الشعبين،.

كما شكر الحكومة التونسية على الجهد الذي بذلته لانجاح القمة العربية الأخيرة التي عقدت في تونس.

من جانبه هنأ السفير التونسي  الوزير بتوليه حقيبة التنمية الاجتماعية متمنيا له التوفيق، مؤكدا عمق العلاقة بين الجمهورية التونسية ودولة فلسطين التي تتسم بحرارة فريدة حيث تحظى فلسطين دائماً باهتمام ومحبة خاصة من قبل الحكومة والشعب التونسي.

وأضاف السفير بأن تونس ستبقى على الدوام تقدم الدعم السياسي في كافة المجالات للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

مبدياً استعداد بلاده لمزيد من الدعم وتعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية في المجال الاجتماعي لما فيه خير للشعبين التونسي والفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

عنابي يلتقي الاتحاد العام للصم وجمعيات مهتمة

رام الله – فينيق نيوز –  قال مدير عام الأشخاص ذوي الاعاقة في وزارة التنمية …

مجدلاني من مخيم الجلزون: القيادة تستمد قوة موقفها من صمود شعبها

رام الله – فينيق نيوز –  أكد  وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أن اللاجئين …

مجدلاني بافتتاحه: مشتل الأمل يضيف بريق أمل لأطفالنا

  را م الله – فينيق نيوز – افتتح وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *