اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مجدلاني معرض الأسر الفلسطينية المنتجة بالكويت

مجدلاني معرض الأسر الفلسطينية المنتجة بالكويت

يهدف الى تمكين الاسر والتعريف بمنتوجاتنا وفتح المجال لتسويقها

الكويت – فينيق نيوز – أشاد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، بجهود دولة الكويت وأمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، لإقامة معرض الاسر الفلسطينية المنتجة في الكويت تشجيعا لها ولتسويق منتجاتها.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الذي يأتي على هامش فعاليات الدورة ال73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي تستضيفها الكويت، في مول الأفنيوز بالعاصمة الكويت ، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي سعد الخراز، والسفيرة د. هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد، و أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والسفير الفلسطيني رامي طهبوب، والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام ،وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي ،وأبناء الجالية الفلسطينية في الكويت .

وقال: أن هذا المعرض الذي تشارك فيه 26 اسرة منتجة ويقام برعاية جامعة الدول العربية يهدف الى تمكين الاسر المنتجة اقتصاديا واجتماعيا والتعريف بالمنتجات الفلسطينية وفتح المجال لتسويقها ومعالجة قضية الفقر ضمن تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

واكد مجدلاني ان الشعب الفلسطيني لا ينسى ابدا دعم الكويت وشعبها للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 حتى يومنا هذا ،مشيدا في هذا الصدد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، موجهة دعوة للأشقاء في الكويت باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة د. محمد اشتيه ،لزيارة دولة فلسطين وأن ذلك في اطار التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف، ما ترونه اليوم لاسر فلسطينية  يأتي في اطار سعي و تطبيق الحكومة الفلسطينية لاستراتيجيتها التنموية  ولتمكينيه  للأسر والمجتمع الفلسطيني والانتقال من الاحتياج نحو الانتاج، لآن اصبح اسم وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة التنمية الاجتماعية لانه في رؤيتنا الاستراتيجية ومفهومنا للتمكين الاقتصادي والاجتماعي هو توفير كل الامكانيات والممكنات للاسر لتخريجها من حالة الاحتياج والفقر الى الاعتماد على الذات والاتناج والمساهة والمشاركة في العمل الاقتصادي والتمكين الاجتماعي .

ومن جانبه أشار وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن معرض الأسر الفلسطينية المنتجة الذي انطلق في الكويت يأتي تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتشجيعا للأسر على العمل والإنتاج.

وشدد على ان “القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى”، مستذكرا بعض كلمات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في هذا الشأن الذي أكد على أن “العالم لن يشهد الاستقرار المرجو إلا بعد حل القضية الفلسطينية”، وأن الكويت تتطلع لمزيد من التعاون مع دولة فلسطين في مختلف المجالات .

وأعرب عن سعادته بهذا الاجتماع العربي بحضور الأشقاء الفلسطينيين، داعيا المولى عز وجل أن يعجل بحل قضية فلسطين الشقيقة لتنعم بالاستقرار وينعم مواطنوها بالعيش الكريم.

وقالت د. هيفاء ابو غزالة ان هذا المعرض جاء بقرار من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب من أجل دعم الأسر المنتجة وتعزيز ثقتهم بانفسهم.

وشهد المعرض الذي تستمر اعماله لمدة يومين اقبالا من الزائرين الذين عبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني .

شاهد أيضاً

مجدلاني يوقع مذكرة تعاون في السياسات الاجتماعية بين فلسطين وتركيا

اسطنبول – فينيق نيوز  – وقعت دولة فلسطين مذكرة تفاهم مع الجمهورية التركية في مجال …

اسطنبول: مجدلاني يدعو الامة لدعم التنمية في فلسطين وتقديم مشاريع للقدس

اسطنبول – فينيق نيوز – قال وزير التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني، إن دولة فلسطين …

التنمية الاجتماعية تختتم ورشة “آليات حماية الأطفال والمعرضين للخطر وخطر الإنحراف

رام الله – فينيق نيوز – اختتمت الإدارة العامة للأسرة والطفولة في وزراة التنمية الاجتماعية …

Johnny Bower Womens Jersey