السبت , 19 يناير 2019
اخر الاخبار
الرئيسية / محليات / مجدلاني: على بريطانيا توضيح موقفها من تزويد الاحتلال ببنادق القنص التي تقتل المتظاهرين بغزة

مجدلاني: على بريطانيا توضيح موقفها من تزويد الاحتلال ببنادق القنص التي تقتل المتظاهرين بغزة

 

رام الله – فينيق نيوز – طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، الحكومة البريطانية بتوضيح موقفها من تزويد الاحتلال ببنادق القنص التي تستخدم لقتل المتظاهرين بقطاع غزة .

وأوضح، ان الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة استخدم أسلحة متطورة ورصاص محرم دوليا، كشف عنه الأطباء خلال عمليات الجراحة التي تمت للمصابين على الحدود المتظاهرين بشكل سلمي، آخرها الرصاصة التي ادت الى استشهاد الصحفي الفلسطيني أحمد أبو حسين أمس .

مجدلاني، قال: ننظر بخطورة بالغة  لما نشره موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الثلاثاء  أشار فيه إلى أن المملكة المتحدة “تبيع لإسرائيل أسلحة بقيمة 445 مليون دولار بما في ذلك بنادق القنص”، وان جزء من هذه التكنولوجيا استخدمت فعلا في قتل المتظاهرين السلميين في القطاع،قالت وتشير أرقام وزارة التجارة الدولية في بريطانيا بأن رخص تصدير السلاح إلى إسرائيل ارتفعت إلى ما قيمته 216 مليون جنيه إسترليني

وأشار د. مجدلاني على بريطانيا تغيير سياستها تجاه دولة فلسطين، وأن تتبنى سياسة واضحة تجاه القضية الفلسطينية، خصوصاً وأنها المسؤولة عن وعد بلفور، وأن المضي بسياسة الدعم للاحتلال وخصوصا بالأسلحة التي يرتكب بها جرائم حرب ضد أبناء شعبنا، تتطلب موقفا بريطانيا حازما بوقف تصدير أسلحة القتل لدولة الاحتلال، وتصويب موقفها التاريخي بالاعتراف بمسؤولياتها عن نكبة شعبنا الفلسطيني، والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

الرئاسة: طريق السلام يمر عبر عودة كامل القدس الشرقية

رام الله – فينيق نيوز – قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *