اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / مجدلاني: رسالة الاوروبيون بشأن “صفقة العصر” بداية تصحيح المسار

مجدلاني: رسالة الاوروبيون بشأن “صفقة العصر” بداية تصحيح المسار


رام الله – فينيق نيوز-غادة قطوسة- ثمن الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. احمد مجدلاني، رسالة مسؤولون أوربيون حذروا فيها من خطورة صفقة القرن على الامن والاستقرار.
واعتبر مجدلاني، دعوة رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية الأوروبيون السابقون، والاتحاد الأوروبي إلى إعادة تأكيده لدعمه لحل الدولتين قبل نشر خطة السلام التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنها تحذير واضح من خطورتها على الوضع في الشرق الاوسط.
ودعا مجدلاني الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية والصين الشعبية ، الى قراءة هذه الدعوة بشكل جيد ، وطرح مبادرة دولية ، تتضمن قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، والتحضير لمؤتمر دولي للسلام تحت مظلة الأمم المتحدة ، بسقف زمني محدد ، وبنتائج عملية بانهاء الاحتلال ، وسرعة انقاذ حل الدولتين .
ورحب مجدلاني بهذه الدعوة التي تأتي في ظل الحديث الامريكي عن طرح ما تسمى صفقة القرن،ووجود الشريك الاسرائيلي المتطرف الذي اعلن عن خطته لضم اجزاء من الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية ، قائلا إن توقيع 37 دولة على هذه الدعوة ، تعتبر بداية نحو تصحيح المسار السياسي ، وصرخة لانقاذ الشرق الاوسط من الفوضى الامريكية الاسرائيلية .
وأكد مجدلاني أن طريق السلام واضح ، ويمر عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والكف عن التعامل مع دولة الاحتلال كدولة فوق القانون.
وشدد على ان القيادة الفلسطينية مع اية مبادرة دولية تتضمن اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران والقدس عاصمة لها ، وبانهاء الاحتلال .

شاهد أيضاً

“التنمية” تبحث مع جمعيات اغاثية خيرية سبل تنفيذ برامج مشتركة

مجدلاني: نسعى لتوفير مختلف أشكال الرعاية والحماية للفئات المهشمة رام الله – فينيق نيوز – …

النضال الشعبي: دعوة الرئيس للانتخابات مدخل لتصويب اوضاع النظام السياسي

رام الله – فينيق نيوز –  رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بدعوة الرئيس محمود عباس …

التنمية الاجتماعية والاحصاء يبحثان اطلاق احصائيات الفقر متعدد الابعاد

رام الله – فينيق نيوز – اتفقت وزارة التنمية الاجتماعية والجهاز المركزي للاحصاء على اطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *