اّخر الأخبار
الرئيسية / عربي / متظاهرون يقتحمون سفارة البحرين في بغداد ويرفعون العلم الفلسطيني فوقها

متظاهرون يقتحمون سفارة البحرين في بغداد ويرفعون العلم الفلسطيني فوقها

بغداد – فينيق نيوز – اقتحم متظاهرون في العراق، مساء اليوم الخميس، مقر السفارة البحرينية في بغداد احتجاجا على “ورشة المنامة”، ورفعوا العلم الفلسطيني فوق المبنى.

واقتحم العشرات من المواطنين العراقيين  مقر السفارة في منطقة المنصور ببغداد، تنديدا بـ”صفقة القرن” و”ورشة المنامة” التي قاطعها العراق.

وقال موقع “السومرية نيوز” إ  أن المتظاهرين أنزلوا العلم البحريني ورفعوا العلم الفلسطيني، مشيرا إلى أن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

زكان نجمع “المئات من المتظاهرين أمام السفارة البحرينية في بغداد ونددوا باستضافة المنامة للورشة الأخيرة”.

وقال مراسل RT أن “المتظاهرين حملوا صورا ساخرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأحرقوا العلمين الأمريكي والإسرائيلي”.

وصرح أحد المتظاهرين ويُدعى “أمير الفتلاوي” لـRT، بأن “هذه التظاهرة تأتي تأكيدا لمواقفنا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ورفضا للسياسات الأمريكية والإسرائيلية التي تهدف لتهويد القدس”.

وتابع قائلا: “نحن جزء من محور المقاومة الذي يقف بوجه الاستعمار الأمريكي – الإسرائيلي، وضد أن تكون الشعوب خاضعة لقوى رأس المال والديمقراطيات المزيفة”.

وجاء اقتحام السفارةـ في وقت رحبت تل أبيب بالأفكار التي طرحها وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في أول مقابلة من نوعها يجريها مع وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وذكرت الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس، عبر حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره في “تويتر”: “دولة إسرائيل ترحب بقرار وزير الخارجية البحريني بإجراء الحوارات علانية مع صحفيين إسرائيليين، وتعرب إسرائيل عن امتنانها للكلمات الإيجابية التي عبر عنها معالي الوزير في المقابلات مع الإعلام الإسرائيلي، مما يبعث الأمل في توثيق العلاقات الثنائية ومستقبل سلمي لمنطقتنا”.

ما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل ناحشون، في حديث لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن أمله في استقبال وفد من الصحفيين البحرينيين لإظهار إسرائيل لهم، قائلا: “الاتصال المباشر مفتاح للسلام”.

وأقر وزير الخارجية البحريني في المقابلة غير المسبوقة التي أجريت معه على هامش “ورشة البحرين” الخاصة بـ “صفقة القرن” الأمريكية بحق إسرائيل في الوجود، واصفا الدولة العبرية بأنها جزء من تراث المنطقة، ولديها الحق في الدفاع عن نفسها في وجه إيران.

 

شاهد أيضاً

مصادر عراقية: انفجار مخزن عتاد “للحشد” قرب بلد نجم عن قصف خارجي

بغداد – فينيق نيوز –  قالت مصادر عسكرية وأمنية عراقي في تصريح ات لوسائل اعلام …

العراق..الحكومة توزع السجائر إجباريا على المواطنين!

  بعداد – فينيق نيوز – وصف النائب عن تيار “الحكمة” العراقي علي البديري فرض …

الصين: أفعال المتظاهرين في هونغ كونغ “شبه إرهابية”

بكين – فينيق نيوز – صعدت الصين الشعبية، البيوم الأربعاء، لهجتها حيال المتظاهرين في هونغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *